29-مايو-2021

استقبله رئيس الجمهورية قيس سعيّد في الجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج الدولي

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصل، صباح السبت 29 ماي/آيار 2021، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الذي يؤدي زيارة رسمية بـ3 أيام إلى تونس، إلى مطار تونس قرطاج الدولي واستقبله رئيس الجمهورية قيس سعيّد في الجناح الرئاسي بالمطار، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس الجمهورية، بقصر قرطاج، جلسة مباحثات على انفراد مع محمد المنفي، تسبقها جلسة محادثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

رئاسة الجمهورية: ستتطرق المباحثات بين سعيّد والمنفي إلى سير علاقات التعاون والتكامل التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتذليل الصعوبات التي تعترضها للارتقاء بها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية المتضامنة

وستتطرق هذه المباحثات، بالخصوص، إلى سير علاقات التعاون والتكامل التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتطويرها وتذليل الصعوبات التي تعترضها للارتقاء بها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية المتضامنة بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التكامل ويعزز قيم التآزر والتآخي القائمة بينهما، إضافة إلى تبادل الرأي وترسيخ سنة التشاور والتنسيق حول المسائل ذات الاهتمام المشترك إقليميًا ودوليًا.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وفق ما ورد بلاغ للرئاسة التونسية نُشر مساء الخميس 27 ماي/ آيار الجاري.

وتندرج هذه الزيارة، وفق ذات البلاغ، "في إطار مزيد تعزيز روابط الأخوّة المتينة والتاريخية وعلاقات الشراكة الراسخة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات. كما ستشكّل مناسبة متجدّدة لمناقشة ملفات التعاون الثنائي وسبل تطويرها والارتقاء بها إلى تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي مع وفد موسع من الوزراء والمنظمات إلى ليبيا الأسبوع الماضي، وكان سبق أن زار سعيّد ليبيا في مارس/ آذار الماضي أيضًا. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

من 29 إلى 31 ماي: رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة إلى تونس

رئيس الحكومة الليبية: لن نترك تونس وحيدة في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة