انطلاقًا من اليوم: استئناف أنشطة النقل العمومي و''اللواج''

انطلاقًا من اليوم: استئناف أنشطة النقل العمومي و''اللواج''

وفق الحدّ الأدنى المطلوب لتأمين تنقلات الأشخاص المرخص لهم (الشاذلي بن ابراهيم/Nurphoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، في بلاغ الأحد 17 جانفي/ يناير 2021، أنّه بإمكان وسائل النقل العمومي بين المدن بما في ذلك سيارات اللواج خط أحمر، العمل خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 18 جانفي/ يناير 2021 إلى يوم الأحد 24 جانفي/ يناير 2021 مع احترام توقيت حظر التجول، وذلك وفق الحدّ الأدنى المطلوب لتأمين تنقلات الأشخاص المرخص لهم على غرار الأسلاك النشيطة وأعوان الصحة والحالات الضرورية القصوى والحاملين لتراخيص استثنائية للتنقل. 

الدعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية من عدوى كوفيد 19، خاصة ضرورة ارتداء الكمامات داخل عربات النقل وخارجها وتعقيم اليدين بصفة دورية

ودعت الوزارة كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من عدوى كوفيد 19، خاصة ضرورة ارتداء الكمامات داخل عربات النقل وخارجها وتعقيم اليدين بصفة دورية.

يُذكر أن الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية كانت قد أفادت، السبت 16 جانفي/يناير 2021،  أنه وقع فرض حجر صحي موجّه إثر انتهاء الحجر الصحي الشامل الذي انطلق يوم 14 جانفي/يناير الجاري إلى غاية 17 جانفي/يناير 2021، وفق قرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت بن علية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقًا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.

ولفتت إلى أن الحجر الصحي الموجه الذي دخل حيز التنفيذ يوم 18 جانفي/ يناير الجاري يشمل بالخصوص منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.

تذكير وفقا للبلاغ الصادر بتاريخ 13 جانفي 2021، تذكّر وزارة النقل واللوجستيك أنه بامكان و سائل النقل العمومي بين المدن...

Posted by ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ on Sunday, January 17, 2021



اقرأ/ي أيضًا:

بن علية: تنفيذ حجر صحي موجّه بداية من هذا التاريخ

التاكسي الجماعي في سوسة.. فوضى وبلطجة وتحميل متبادل للمسؤولية