10-مايو-2024
حريقان في جندوبة

تمت السيطرة على الحريقين قبل انتشار النيران إلى الحقول المجاورة (الحماية المدنية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، الخميس 9 ماي/أيار 2024، عن اندلاع حريقين بالجهة في مساحات مزروعة قمحًا وشعيرًا، مؤكدة أنه تمت السيطرة على كليهما.

 

  • حريق في منطقة الطارف

وذكرت إدارة الحماية المدنية بجندوبة أنّ حريقًا جدّ، الأربعاء 8 ماي/أيار الجاري، بمنطقة الطارف بمزرعة أتى على مساحة 250 م2 من القمح.

اندلاع حريق في مساحات من مزرعة قمح بمنطقة الطارف من ولاية جندوبة وتدخل الحماية للسيطرة عليها ومنع انتشار النيران للحقول المجاورة 

وأشارت، في بلاغ لها، إلى أنّ فرق الإطفاء التابعة لفرقة الحماية المدنية بغار دماء تدخلت في وقت وجيز وتمكنت من الحد من انتشار النيران إلى الحقول المجاورة وتفادي خسائر كبيرة بمزارع القمح.

 

 

  • حريق في منطقة أولاد مناع

كما أفادت إدارة الحماية المدنية بجندوبة بأنّ حريقًا جدّ، الاثنين 6 ماي/أيار الجاري، بمنطقة أولاد مناع بجندوبة الشمالية بمزرعة أتى على مساحة 300 م2 من الشعير.

اندلاع حريق في مساحات من مزرعة شعير بمنطقة أولاد مناع من ولاية جندوبة والحماية المدنية تتمكن من السيطرة عليه وتفادي خسائر جسيمة

وذكرت، في بلاغ ثانٍ لها، أنّ فرق الإطفاء التابعة لفرقة الحماية المدنية بجندوبة تولت التدخل في وقت وجيز وتمكنت من الحد من انتشار النيران والسيطرة على الحريق وتفادي خسائر جسيمة، على حد ما جاء في نص البلاغ. 

 

 

يشار إلى أنه كثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.


صورة