29-أبريل-2020

أشرف رئيس الحكومة على اجتماع وزاري موسع خصّص للنظر في آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أنه سيتم اليوم الأربعاء 29 أفريل/ نيسان 2020، الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للجحر الصحي الموجّه، مبينة أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أشرف، بعد ظهر أمس الثلاثاء 28 أفريل/ نيسان الجاري، بدار الضيافة بقرطاج، على اجتماع وزاري موسع، خصّص للنظر في آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه، التي ستنطلق بداية من يوم 4 ماي/ أيار 2020.

رئاسة الحكومة: رئيس الحكومة أكد أن تنفيذ هذه الاستراتيجية يأخذ بعين الاعتبار تطورات الوضع الصحي والوبائي

وأوضح بلاغ، صدر الثلاثاء، أن رئيس الحكومة أكد أن تنفيذ هذه الاستراتيجية يأخذ بعين الاعتبار تطورات الوضع الصحي والوبائي ومدى جاهزية وانخراط كل الأطراف في الالتزام بالضوابط الصحية والوقائية الضرورية. وشدّد رئيس الحكومة على أن مقاربة التعاطي مع هذه الجائحة في المرحلة القادمة لا بد أن تحقق المعادلة بين الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، وضمان العودة التدريجية والمرحلية للقطاعات الحيوية وللحركة الاقتصادية للبلاد.

كما أشار، وفق ذات المصدر، ضرورة المحافظة على منهج التقييم والاستباق في كل مراحل استراتيجية الحجر الموجه، بما يمكّن من تطويع الإجراءات لمستجدات الوضع الوبائي على المستويين المركزي والجهوي، وذلك بالتخفيف أو بالتشديد حسب مقتضيات المرحلة.

واستعرض الحضور مراحل هذه الاستراتيجية والاجراءات الصحية المصاحبة لكل القطاعات والفئات والجهات المشمولة بالحجر الموجه وروزنامة استكمال السنة الدراسية والجامعية، بحسب البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ" تستنكر تصريحات محمد عبو وتطالب بـ"عدم تبييض" الفساد

وزارة الدفاع: تونس لا تسمح لقوات أجنبية باستعمال أراضيها