07-فبراير-2023
النوري اللجمي

لم يقع بعد الإعلان عمّن سيخلف النوري اللجمي على رأس الهايكا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري "الهايكا"، الاثنين 7 فيفري/شباط 2023، أنّ رئيسها النوري اللجمي توصّل بتاريخ 6 فيفري/شباط 2023 بمراسلة مفادها أنّه تمّت إحالته على التقاعد بداية من غرّة جانفي/يناير 2023، ممضاة من قبل المكلّف بمهام كاتب عام الحكومة.

الهايكا تعلن أن رئيسها النوري اللجمي توصّل بمراسلة مفادها إحالته على التقاعد بداية من غرّة جانفي على الرغم من أنها سبق أن أعلنت أنه "سيواصل رئاستها إلى حين صدور إطار قانوني جديد لها"

وذكرت، في بلاغ لها، أن ذلك يأتي تبعًا لانتهاء مدّة الاستثناء على سبيل التسوية للعمل بالقطاع العمومي بعد بلوغ السنّ القانونية للتقاعد حسب الأمر عدد 32 لسنة 2023 المؤرخ في 24 جانفي/يناير 2023 المنشور بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية الصادر بتاريخ 31 جانفي/يناير 2023.

 

 

وسبق أن نشرت الهايكا، بتاريخ 1 فيفري/شباط 2023 بلاغًا قالت فيه إن "رئيس الهيئة يعتبر موظفًا عموميًا وهو ما يقتضي حصوله على ترخيص استثنائي للبقاء في حالة مباشرة بعد بلوغه السّن القانونية للتقاعد".

سبق أن صرح النوري اللجمي بأنه سيبقى مباشرًا لمهامه على رأس الهايكا إلى حين تسميّة رئيس جديد من قبل رئيسة الحكومة

وأشارت، في ذات الصدد، أن "النوري اللّجمي يواصل رئاسة الهيئة إلى حين صدور إطار قانوني جديد لها"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وكان النوري اللجمي قد قال، في تصريح سابق لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّه "سيبقى مباشرًا لمهامه على رأس الهايكا إلى حين تسميّة رئيس جديد من قبل رئيسة الحكومة"، على حد قوله.

جدير بالإشارة إلى أنه لم يقع بعد الإعلان عمّن سيخلف النوري اللجمي على رأس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.