08-أبريل-2022
تلقيح الجديدي

مراكز التلقيح تستقبل من 100 إلى 200 شخص يوميًا (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، الهاشمي الوزير، الجمعة 8 أفريل/نيسان 2022، إن اللجنة تفكر في التقليل من عدد مراكز التلقيح بسبب تراجع المعدل لعدد اليومي للملقحين إلى أدنى مستوى له منذ انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا.

وأفاد الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن مراكز التلقيح تستقبل من 100 إلى 200 شخص يوميًا، مشيرًا إلى أن تراجع الإقبال قد تفاقم خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

الهاشمي الوزير: ندرس برمجة حملات متنقلة للتلقيح خلال فترة الإفطار في الشوارع الكبرى وفي باحات المساجد تزامنًا مع تجمع المصلين لأداء صلاة التراويح

ولفت إلى أن "هذا الانخفاض الكبير للوافدين على مراكز التلقيح دفع باللجنة إلى التفكير في غلق عدد كبير من مراكز التلقيح"، موضحًا أنه "لا يمكن في ظل هذا الوضع مواصلة تخصيص العدد الكبير من الموارد البشرية والطواقم الصحية وكذلك من المعدات اللوجستية". 

ورجح الوزير أن يترافق تخفيض عدد مراكز التلقيح مع توفير كميات التلقيح بمراكز الصحة الأساسية والمستشفيات الجهوية، مشيرًا إلى أن لجنة التلاقيح تدرس برمجة حملات متنقلة للتلقيح خلال فترة الإفطار لتمكين المواطنين من إتمام التلقيح في الشوارع الكبرى وفي باحات المساجد تزامنًا مع تجمع المصلين لأداء صلاة التراويح"، وفقه.