09-ديسمبر-2021

صورة لمقر الحركة الذي تعرض للحريق (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير  

 

أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه "بناء على إعلام النيابة العمومية بحصول حريق بمقر حزب حركة النهضة، الكائن بمنطقة مونبليزير بالعاصمة، نتج عنه وفاة أحد المواطنين، تنقّلت النيابة العمومية إلى مكان الواقعة وتمت معاينة جثة بالطابق الأرضي لمقر الحزب". 

عدة قيادات من حركة النهضة أكدت أن المتوفى سجين سياسي سابق و"من مناضلي الحركة"

كما جاء في البلاغ الصادر عن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية، ونقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن التحريات الأولية تفيد بأن "المتوفي وبعد الدخول إلى مقر النهضة وبوصوله الطابق الأول أضرم النار في جسده".

وقد تم تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالبحث، وفق المصدر الذي أكّد أن الأبحاث لا تزال جارية.

وكانت عدة قيادات من حركة النهضة قد أكدت أن المتوفى سجين سياسي سابق و"من مناضلي الحركة".



في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان مساء الخميس، أنه تم التعرف على هوية المتوفى في حادثة حريق مقر النهضة "وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحي التحرير تونس العاصمة، عمل سابقًا كعون استقبال".

وزارة الداخلية: تم التعرف على هوية المتوفى في حادثة حريق مقر النهضة "وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحي التحرير تونس العاصمة، عمل سابقًا كعون استقبال"

وأوضحت الداخلية، في ذات البيان، أنه "تمّت السيطرة على الحريق وإجلاء كل المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصابًا لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حريق بالمقر المركزي لحركة النهضة بالعاصمة تونس (فيديو)

البحيري: إصابة القياديين بحركة النهضة العريّض والهاروني