09-ديسمبر-2021

صورة متداولة على منصات التواصل لمقر حركة النهضة الرئيسي بعد اندلاع الحريق

 

الترا تونس - فريق التحرير  

 

قال شهود عيان لـ"الترا تونس"، الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن حريقاً اندلع في المقر المركزي لحزب النهضة بالعاصمة التونسية.

شهود عيان: اندلاع حريق في المقر المركزي لحزب النهضة بالعاصمة التونسية

وأضافوا أن "عمال الحماية المدنية أنقذوا أشخاصًا من الحزب كانوا عالقين".

وتم تداول صور ومقاطع فيديو لدخان متصاعد من مقر الحركة على منصات التواصل الاجتماعي، كما أبرزت ذات الصور احتماء بعض الموظفين بالمقر بشرفات النوافذ واختار بعضهم القفز منها.

وذكرت إذاعة موزاييك المحلية أن "نائب رئيس حركة النهضة علي العريض قد تعرض للإصابة بعد قفزه من الطابق الثاني لمقر الحزب، إثر محاصرة النيران لمكاتب الحركة بمونبليزير بالعاصمة".

وهو ما أكده نجل العريّض، من خلال تدوينة في حسابه بموقع فيسبوك، ورد فيها "الوالد في المصحة لإجراء الفحوصات والمتابعة اللازمة. نسأل الله اللطف والسلامة للجميع..".

  • تحيين:

الساعة الرابعة والنصف مساء توقيت تونس:

أعلنت حركة النهضة، في بيان مساء الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه "قد اندلع ظهر الخميس حريق بالطابق الأرضي لمقرها المركزي بمونبليزير لم تتضح أسبابه بعد"، وفقها.

النهضة: "نجم عن الحريق حالة وفاة بالإضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المتواجدين بمكاتبهم نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا"

وأضافت أنه "نجم عنه بحسب بعض شهود العيان وفاة أحد مناضلي الحركة بالإضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين المتواجدين بمكاتبهم نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا"، وفق ذات البيان.

كما أكد هشام العريّض (ابن القيادي بالحركة علي العريّض)، في تدوينة أخرى على صفحته بموقع فيسبوك، أن "إصابات والده غير خطيرة".

اقرأ/ي أيضًا:

بعد لقائه قيادات عن اتحاد الشغل والتيار: السفير الفرنسي بتونس يلتقي الغنوشي

النهضة: لم نبرم أي عقد لوبيينغ وحملتنا الانتخابية 2019 كانت تحت سقف القانون