28-أغسطس-2021

داعية وسائل الإعلام إلى "عدم الانجرار والترويج لهذه الافتراءات والإشاعات واحترام القانون المنظم للمهنة وأخلاقياتها"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في بيان الجمعة 27 أوت/أغسطس 2021، أنها تسجل "استنكارها الشديد من صحيفة الأنوار التونسية التي دأبت الترويج للافتراءات والإشاعات بهدف استهداف التجربة الديمقراطية قصد تقويضها وبهدف الدفع نحو مزيد تأزيم الوضع بخلفية إقصائية واستئصالية".

رفعت النهضة شكاية عاجلة ضد الصحيفة و"الصحفي فؤاد العجرودي" صاحب التحقيق الكاذب وضد كل من سيكشف عنه التحقيق

وأكدت النهضة تكليفها المكتب القانوني للحركة برفع شكاية عاجلة في الغرض ضد الصحيفة المذكورة والصحفي فؤاد العجرودي صاحب التحقيق الكاذب وضد كل من سيكشف عنه التحقيق من الضالعين في هذه الجريمة النكراء التي ترنو إلى المساس بالأمن القومي للبلاد ومحاولة الإساءة لرئيس الجمهورية، وفق تعبيرها.

كما دعت في ذات البيان، الذي حمل إمضاء مكتب الإعلام والاتصال بالحركة، "كافة وسائل الإعلام إلى عدم الانجرار والترويج لهذه الافتراءات والإشاعات واحترام القانون المنظم للمهنة وأخلاقياتها".

السيناريو الذي قدمته صحيفة الأنوار حول محاولة اغتيال الرئيس التونسي بدا أقرب للخيال ودون تقديم أي إثباتات أو مصادر صحفية يُعتد بها

يُذكر أن صحيفة الأنوار التونسية كانت قد نشرت في عددها الخاص بيوم الجمعة 27 أوت/ أغسطس الجاري ما قالت إنه "تحقيق يكشف حقائق حول محاولة اغتيال للرئيس التونسي قيس سعيّد مشيرة إلى تورط حركة النهضة والرئيس التركي وداعية إلى قطع العلاقات مع الأخيرة"، في سيناريو بدا أقرب للخيال ودون تقديم أي إثباتات أو مصادر صحفية يُعتد بها. وقد سبق أن قامت ذات الصحيفة بـ"تحقيقات"، كما تُطلق عليها، مشابهة وكان جوهرها دائمًا حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي.

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تعبر عن انشغالها من التمديد "اللا دستوري" في الإجراءات الاستثنائية

نائب عن النهضة يرفع شكاية بقيس سعيّد.. والحركة توضّح: الشكاية شخصية لا تُلزمنا