03-مايو-2022
فيسبوك

معز تريعة: المعدّل اليومي للحرائق متفاوت من يوم إلى آخر بمختلف مناطق الجمهورية (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي للحماية المدنية العميد معز تريعة، الاثنين 2 ماي/ أيار 2022، أنّ الحماية تدخلت في اليوم الأول لعيد الفطر، على مستوى 23 حريقًا متفاوتًا بكامل ولايات الجمهورية، فيما تمّ التدخّل لإطفاء 36 حريقًا قبل ذلك بيوم، وفقه.

الناطق باسم الحماية المدنية: تدخلنا في اليوم الأول لعيد الفطر، على مستوى 23 حريقًا، فيما تمّ التدخّل لإطفاء 36 حريقًا قبل ذلك بيوم

وتابع تريعة في مداخلة له بإذاعة "الديوان أف أم" (محلية)، أنّ المعدّل اليومي للحرائق متفاوت من يوم إلى آخر بمختلف مناطق الجمهورية، وهي تستوجب مجهودات مادية وبشرية لإطفائها، وقال: "نتعامل بجدية مع كل إعلام بحريق يصلنا لأن الحريق الصغير قابل لأن يتطوّر ويصبح حريقًا كبيرًا إذا لم يتم التدخل بالسرعة اللازمة".

ولفت تريعة إلى استعدادت الحماية المدنية لمجابهة موسم الحرائق القادم، والذي يتزامن مع فترة الحصاد، وقال: "الحماية مسؤولية الجميع بدءًا من كل مواطن..".

وعن أبرز هذه التدخلات للإطفاء في اليوم الأول لعيد الفطر، قال تريعة إن فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس تولت التدخل لإطفاء حريق اندلع بمعمل "فريب" بالمنطقة الصناعية من الولاية، وقال: "هذا المعمل متوقف عن النشاط منذ سنتين، وقد تحوّل إلى مستودع يحتوي على كمية هامة من الملابس، وبدأ في الاحتراق عند 7.30 صباحًا، قبل أن نوجّه إليه 9 شاحنات إطفاء، لنتمكن من تطويقه"، وفق قوله.

 

 

وبالنسبة إلى الحريق الثاني الذي اندلع بسوق الحنة بمنطقة جارة من ولاية قابس، قال تريعة إن فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس تولت التدخل لإطفاء هذا الحريق الذي اندلع عند حوالي منتصف النهار، وقد وقع إخماده نهائيًا حوالي الخامسة مساء، فتبلغ حصيلة الخسائر، قرابة 35 محلًا، وفقه.

 

 

وكانت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل قد تولت التدخل عند حوالي الساعة 12.45، لإطفاء حريق اندلع ببراكة خشبية تابعة لنزل بشاطئ الحمامات الشمالية مساحتها 200 متر مربع، فتم توجيه شاحنتي إطفاء وسيارة إسعاف لتأمين التدخل دون تسجيل خسائر بشرية.