18-مارس-2024
تعرّف على ترتيب مجموعة التتويج وآخر تطورات البطولة التونسية

صورة أرشيفية من مباراة النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري (صفحة النادي بفيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت إدارة النادي الإفريقي، الأحد 17 مارس/آذار 2024، أنّها راسلت "المكتب الوقتي المكلف بتسيير الأعمال بالجامعة التونسية لكرة القدم"، لطلب عقد اجتماع مُباشر وعَاجل لوضع حَد لما وصفته بـ"تمادي المُشرف العام على التحكيم وصَافِرته وغُرف الفار المُظلمة التابعة له في التنكيل بمصالح النادي وسلبه استحقاقاته الرياضية الثابتة على أرضية الميدان" وفق البلاغ.

إدارة النادي الإفريقي: المشرف العام على التحكيم وصَافِرته وغُرف الفار المُظلمة التابعة له، تتمادى في التنكيل بمصالح النادي وسلبه استحقاقاته الرياضية

وأكدت إدارة النادي الإفريقي، أنه تحقق لها "عجز المُشرف العام على التحكيم ومن معه عن الإصلاح، وفشله في التغيير، كتعمده تصفية حساباته الضيقة التي أضرت بالنادي خاصة وبصورة التحكيم التونسي عامة" وفقه.

وأوضحت إدارة النادي أن غايتها الوحيدة من هذه الإجراءات المتخذة من قِبلها هي "حِفظ أمانة التكليف والدفاع عن مصالح النادي دون أيّ مُحاولة للتفصي من مسؤوليتها التسييرية"، مبدية استعدادها الدائم "للمساءلة والمحاسبة من قبل منخرطيها وجماهيرها الوفية" وفق نص البلاغ.

 

النادي الإفريقي

 

وكانت وسائل إعلام محلية، قد أكدت أنّ الحكمة درصاف القنواطي قد قررت تقديم شكوى عدلية ضد رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي. يشار في هذا الإطار، إلى أنّ دربي العاصمة الذي احتضنه ملعب حمادي العقربي برادس، وانتهى بفوز الترجي بهدف واحد، قد كان بإدارة الحكم هيثم قيراط وفي غرفة الفار الحكمة درصاف القنواطي.

تصدّر الترجي الرياضي التونسي ترتيب مجموعة التتويج في البطولة التونسية، بـ12 نقطة، يليه الاتحاد المنستيري بـ6 نقاط

وكانت اختتمت الأحد 17 من الشهر الجاري، منافسات الجولة الثالثة ذهاب من مرحلة "البلاي أوف" ضمن منافسات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (البطولة التونسية) والتي أسفرت عن فوز الاتحاد المنستيري على النادي الصفاقسي (1-0) في ملعب الطيب المهيري، وتعادل الملعب التونسي والنجم الساحلي (1-1) فيما انتصر الترجي الرياضي التونسي على النادي الإفريقي (1-0).

ترتيب مجموعة التتويج:

  • 1 - الترجي الرياضي التونسي 12 نقطة
  • 2 - الاتحاد المنستيري 6 نقاط
  • 3 - النجم الساحلي 5 نقاط
  • - - النادي الإفريقي  5 نقاط
  • 5 - الملعب التونسي 4 نقاط
  • 6 - النادي الصفاقسي 3 نقاط 

وكانت قد دارت الأحد 10 مارس/آذار 2024، مباريات الجولة الثانية من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (البطولة التونسية)، وجمعت مباريات الأحد النجم الساحلي بالترجي الرياضي التونسي، والملعب التونسي ضد النادي الصفاقسي.

وقد استضاف النجم الساحلي يومها، لترجي الرياضي، حيث انهزم النجم بنتيجة هدف لصفر لصالح الترجي سجله رودريغاز. كما استضاف الملعب التونسي بدوره، بملعب باردو، النادي الصفاقسي، أين انقادت المباراة إلى التعادل السلبي.