14-أغسطس-2023
شرطة جريمة

فريد بن جحا: الأشقاء الثلاثة هم معينة منزلية وأختها وشقيقهما الذي خرج مؤخرًا من السجن (GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، الاثنين 14 أوت/ أغسطس 2023، إلقاء القبض على 3 أشقاء بعد اكتشاف جثة امرأة مسنة في العقد السابع من عمرها في مدينة بئر الطيب من ولاية المنستير.

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: السرقة كانت انتقائية ووقعت فقط سرقة ذهب مخبّأ داخل إحدى الغرف، قيمته تقريبًا 60 ألف دينار

وتابع بن جحا في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ وقائع الجريمة جدّت يوم السبت الفارط أين تم اكتشاف جثة الهالكة وكانت تحمل آثار عنف، مؤكدًا أنّها تعيش بمفردها، وقد تفطنت لها إحدى جاراتها حين ذهبت لتقدم لها الطعام وقامت بإعلام الأمن حين شاهدت تلك الوضعية.

وقال بن جحا: "تنقل ممثل النيابة العمومية وقاضي التحقيق على عين المكان، فضلًا عن الطبيب الشرعي والوحدات الأمنية المختلفة وتمت معاينة الجثة وإحالتها على التشريح لمعرفة أسباب وملابسات الوفاة، كما استمع استمع  قاضي التحقيق لكل من له علاقة بالهالكة بمن فيهم المعينة المنزلية، قبل أن يتفطن إلى بقعة دماء كانت على أدباشها".

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: حاول الأشقاء طمس كل آثار الجريمة لكن حين تم تفتيش مسكنهم كانت هناك أدباش وقع غسلها في محاولة لإخفاء آثار الدماء

وأضاف الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: "تم حصر الشبهة فيها وشقيقتها التي كانت تزور هذه المرأة وشقيقهم الثالث الذي خرج مؤخرًا من السجن، وتم إلقاء القبض على الأشقاء الثلاثة على ذمة هذه القضية التي تم فيها فتح بحث تحقيقي بخصوص القتل العمد المرتبط بجريمة السرقة".

وأشار فريد بن جحا إلى أنّ "الأبحاث الأولية أثبتت أنّ هذه السيدة ميسورة الحال، وأنّ عائلتها تعيش خارج حدود الوطن، فضلًا عن أنّ السرقة كانت انتقائية فهناك أموال لم تمس، ووقعت فقط سرقة ذهب مخبّأ داخل إحدى الغرف، قيمته تقريبًا 60 ألف دينار، وقد حاولوا طمس كل آثار الجريمة لكن حين تم تفتيش مسكن هؤلاء الأشقاء الثلاثة كانت هناك أدباش أخرى وقع غسلها في محاولة لإخفاء آثار الدماء".

وشدّد مساعد الوكيل العام على أنه "إذا ثبت ارتباط جريمة القتل بجريمة أخرى، كالسرقة في هذه الحالة، فإن العقوبة هي الإعدام، حسب الفصل 204 من المجلة الجزائية".