20-مايو-2021

أكد الملعب التونسي تعرضه لمظلمة تحكيمية صارخة خلال لقائه الأخير مع النادي الإفريقي (صورة حكم المقابلة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت إدارة الملعب التونسي، الخميس 20 ماي/آيار 2021، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة مفتوحة وجهتها إلى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، عبرت من خلالها عن تظلمها من الحكم الصادق السالمي الذي أدار مباراة الملعب التونسي ضد النادي الافريقي، مساء الأربعاء 19 ماي/ آيار الجاري، وطالبت إدارة الملعب التونسي بفتح تحقيق في كثير من المقابلات بشبهة التلاعب بالنتائج.

طالبت إدارة الملعب التونسي بفتح تحقيق في كثير من المقابلات بشبهة التلاعب بالنتائج

واعتبر الملعب التونسي، في ذات الرسالة، التي وُجهت لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، أنه "تعرض لمظلمة تحكيمية صارخة" من قبل الحكم الدولي الصادق السالمي "مما تسبب بطريقة مباشرة وواضحة في خسارة الفريق للمباراة المذكورة". 

وأوضح النادي أنه "لم يتم التعامل مع لاعبي الفريقين على قدر المساواة في توجيه الإنذارات" خلال المقابلة وتعرض، في ذات الرسالة، "لتوجيه إنذارات مجانية للاعبي الملعب التونسي ومن ذلك ما أدى لإقصاء لاعب بارز في الفريق" و"منح النادي الافريقي ضربة جزاء خيالية غيرت نتيجة المباراة وأثرت على مجراها"، وفق ذات الرسالة. 

وكان فريق الملعب التونسي قد غادر بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بعد هزيمته ضد النادي الإفريقي بهدف دون مقابل، في المباراة الأخيرة من بطولة هذا الموسم. وكانا الفريقان أمام شبح النزول في حالة الهزيمة وأثارت ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم لصالح الإفريقي جدلًا واسعًا على منصات التواصل حول صحتها. 

مع العلم أن الملعب التونسي من الفرق العريقة في البطولة التونسية وقد تأسس سنة 1948 ولم ينزل سابقًا إلى الرابطة الثانية إلا في مناسبة واحدة في نهاية موسم 2015-2016.

اقرأ/ي أيضًا:

الترجي بطل تونس للمرة الخامسة على التوالي و31 في تاريخه

يهم المنتخب التونسي.. تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022