28-يناير-2021

المشيشي أجرى اتصالاً هاتفيًا مع سعيّد للاطمئنان عليه "على إثر ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام" (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتّصل رئيس الحكومة هشام المشيشي برئيس الجمهورية قيس سعيّد ليطمئنّ عليه ويؤكّد موقفه الثّابت في الوقوف إلى جانبه أمام أي محاولة استهداف وذلك على إثر ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، من أخبار حول استهداف رئيس الجمهورية بمحاولة تسميم، وفق ما أفاد به مصدر من رئاسة الحكومة صباح الخميس 28 جانفي/ يناير 2021 لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

اعتبر المشيشي أن "أي استهداف لشخص رئيس الجمهورية، إن تأكّد، يمثل استهدافًا لتونس ولشعبها"

واعتبر المشيشي، وفق ذات المصدر، أن "أي استهداف لشخص رئيس الجمهورية، إن تأكّد، يمثل استهدافًا لتونس ولشعبها بصفته رئيسًا للبلاد، ولكل التونسيين، وضامنًا لوحدتها، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات والتحقيقات التي تعهّدت بها الجهات الرسمية المختصة".

يُذكر أن مصدرًا برئاسة الجمهورية، كان قد صرح لذات الوكالة مساء الأربعاء 27 جانفي/ يناير 2021، بخصوص "وصول ظرف مشبوه إلى القصر الرئاسي بقرطاج"، مبينًا أن "الظرف كان خاليًا من أية وثيقة، ويحتوي في المقابل على مادة مشبوهة".

وأوضح ذات المصدر للوكالة الرسمية أن "رئيس الجمهورية لم يتلق هذا الظرف، بل قام بفتحه أحد الأعوان بالقصر الرئاسي، وهو في حالة صحية جيدة"، مشيرًا إلى أنه تم "عرض المادة المشبوهة الموجودة بالظرف على التحليل للكشف عن نوعيتها، كما تم فتح بحث حول مصدر هذا الظرف".



اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة: وصول ظرف فارغ للقصر الرئاسي يحتوي مادة مشبوهة وفتح بحث حوله

سعيّد: التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات الدستورية