المرزوقي والزبيدي والهمامي يقدمون ترشحاتهم للانتخابات الرئاسية

المرزوقي والزبيدي والهمامي يقدمون ترشحاتهم للانتخابات الرئاسية

قبيل يومين من غلق من باب الترشحات (أمين بن عزيزة/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قدم رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، الأربعاء 7 أوت/أغسطس 2019، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع تنظيمها يوم 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال، في تصريح إعلامي عقب إيداع ترشحه، أن "اليوم هو عرس للديمقراطية" مذكرًا بسجنه في زنزانة انفرادية مدة 4 أشهر عام 1994 إثر ترشحه للانتخابات الرئاسية سنة 1994.

وكان قد أفاد المرزوقي، في تصريح إعلامي سابق، أنه يترشح عبر تزكيات برلمانية من نواب من حركة النهضة وغيرها.

المنصف المرزوقي وعبد الكريم الزبيدي وحمة الهمامي يقدمون ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية المبكرة 

كما أودع وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية، الأربعاء أيضًا، مرفوقًا بنواب من حركة نداء تونس وآفاق تونس ومستقلين، وهو يترشح بتزكيات برلمانية أيضًا.

وأعلن الزبيدي استقالته من منصبه كوزير للدفاع، إثر إيداع ترشحه مع تعهده بمواصلة عمله في إدارة الوزارة إلى غاية تعيين وزير جديد.

وبدوره، أودع الناطق الرسمي باسم ائتلاف الجبهة الشعبية حمة الهمامي ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية، الذي يتضمن تزكيات شعبية فاقت 20 ألف تزكية.

يُذكر أنه تُختم آجال قبول الترشحات الجمعة 9 أوت/أغسطس المقبل، وذلك في انتظار تقديم شخصيات بارزة أخرى لملفات ترشحها، من ابرزها رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد الذي أعلن حزبه "تحيا تونس" ترشيحه للانتخابات المقبلة، وعبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة، وكذلك أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الانتخابات الرئاسية: نداء تونس يعلن رسميًا دعمه ترشح عبد الكريم الزبيدي

حركة النهضة ترشح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية