03-مارس-2020

تخصيص أماكن لعزل المصابين المحتملين (صورة توضيحية/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لـ"ألترا تونس"، مساء الإثنين 2 مارس/آذار 2020، أن مستشفيات الجهة مستعدة لاستقبال مصابين محتملين بفيروس "كورونا"، مشيرًا إلى وجود أماكن خاصة للعزل مع توفير وسائل الوقاية لكل العاملين بمستشفيات الولاية.

المدير الجهوي للصحة بسوسة: توجد أماكن خاصة لعزل المصابين المحتملين مع توفير وسائل الوقاية لكل العاملين بمستشفيات الولاية

وأكد الرقيق أن ولاية سوسة لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس، وأن الحالة التي تم الإعلان عنها تهم ولاية أخرى.

وأفادنا في هذا الجانب أنه من الممكن إعلان إيواء المواطن المُصاب في المستشفى الجهوي فرحات حشاد في صورة نقله.

وكان قد أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، في ندوة صحفية الإثنين، أنه تم تجهيز غرفة معزولة بقسم الأمراض الخمجية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد.

وشدّد المدير الجهوي للصحة بسوسة، في جانب متصل، على استمرار العمل الرقابي على مستوى الحدود المينائية البحرية والجوية مؤكدًا أن المجهودات تنكب على الحد من انتشار هذا المرض وتوجيه برسائل طمأنة للمواطنين باتباع النصائح الطبية.

من جهة أخرى، أكد والي سوسة عادل الشليوي على الصفحة الرسمية للولاية على فيسبوك أن لجنة مجابهة الكوارث المنعقدة، مساء الإثنين، قررت تأجيل عدد من التظاهرات الثقافية والتنشيطية بالولاية وتنظيم حلقات تحسيسية للعاملين في قطاع السياحة مع إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم مع التنسيق الفوري حول كل مستجدّ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تكشف تفاصيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في تونس

وزير الصحة: 900 شخص في تونس مروا بالحجر الصحي