02-يوليو-2021

المدير الجهوي للصحة بتونس: الأرقام آخذة في الارتفاع (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أكّد المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بالناصر الجمعة 2 جويلية/ يوليو 2021 أنّه يقيم حاليًا بالمستشفيات 638 مقيمًا، وهو رقم قياسي لم نبلغه أبدًا وفق قوله، مضيفًا: "طاقة الاستيعاب لجميع المستشفيات بلغت أقصاها فضلًا عن إقبال متزايد تشهده أقسام الاستعجالي جعل الإطار الطبي وشبه الطبي يدخل مرحلة الإنهاك"، وقال: "خوفي الأكبر هو عدم تحمل الفريق الطبي وشبه الطبي المزيد".

المدير الجهوي للصحة بتونس: عدد المقيمين في قسم الإنعاش تضاعف 3 مرات

وتابع بالناصر لدى تدخله بإذاعة "موزاييك أف أم" أنه "يقيم 140 مصابًا بفيروس كورونا في قسم الإنعاش بعد أن كانت الأرقام في السابق في حدود 30 أو 50 مقيمًا، ما يعني أن النسبة تضاعفت 3 مرات" حسب وصفه.

وأبرز المدير الجهوي للصحة بتونس أن المستشفيات في حاجة لأسرّة الأكسجين أكثر من أسرّة الإنعاش، ويقع حاليًا استغلال أقسام أخرى في هذا الشأن، معبرًا عن أنّ الأرقام آخذة في الارتفاع، مرجعًا ارتفاع الأرقام في تونس العاصمة إلى أنها تستقطب حتى المرضى من الولايات المجاورة، راجيًا أن ينتبه المواطن لخطورة استهتاره بالوضع، داعيًا إلى تطبيق البروتوكول الصحي.

اقرأ/ي أيضًا: الداخلية توضح عقوبات خرق حظر الجولان والإجراءات الصحية

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء الخميس 1 جويلية/ يوليو 2021، تسجيل 6776 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 30 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 426879 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية اليومية المسجلة بلغت 35,12%. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 106 حالة وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 15065 حالة.

اقرأ/ي أيضًا: