02-نوفمبر-2021

"إثر اقتحام منزله وبعثرة محتوياته وأخذ بعض أغراضه" وفق روايتها

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحامية حنان الخميري، الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الأول 2021، أنها تلقت اتصالًا من ابنة النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد أعلمتها من خلاله أن  فرقة أمنية (حسب قول عناصرها) ودون تصريح بهوياتهم داهمت منزل النائب واختطفت ابنيه، حسب روايتها.

المحامية حنان الخميري: فرقة أمنية (حسب قول عناصرها) ودون تصريح بهوياتهم داهمت منزل النائب ماهر زيد واختطفت ابنه (16 سنة) وابنته (19 سنة) واقتادتهما لوجهة غير معلومة بعد ترويعهما

وأوضحت، في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن الفرقة الأمنية اقتدت ابن ماهر زيد ذا 16 عامًا وابنته ذات 19 عامًا لوجهة غير معلومة بعد ترويعهما وبعثرة محتويات المنزل وأخذ بعض الأغراض"، وفقها.

كما نشر النائب ماهر زيد، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك الثلاثاء، تدوينة كتب فيها: "وما دخل أطفالي القصّر حتى تحتجزهم رهائن؟ أَعديم المروءة والشرف؟"، وفق تعبيره.

وكان ماهر زيد كان قد تلقى استدعاءً للمثول أمام القضاء العسكري يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بعد إبقائه في حالة سراح في 2 أوت/ أغسطس 2021، وفق ما أكده المحامي أنور أولاد علي، عضو هيئة الدفاع في ما عرف بقضية المطار، في ندوة صحفية في غرّة أكتوبر/ تشرين الأوّل 2021. وقال المحامي آنذاك: "ربما يقع  إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق ماهر زيد ليلتحق بكل من نضال السعودي وسيف الدين مخلوف الموقوفين على ذمة قضية المطار"، حسب تصريحه. 

ماهر زيد: "وما دخل أطفالي القصّر حتى تحتجزهم رهائن؟ أَعديم المروءة والشرف؟"

يذكر أن الصفحة الرسمية لائتلاف الكرامة كانت قد نشرت، في 2 أوت/ أغسطس 2021، أن "قاضي التحقيق العسكري أبقى النائب ماهر زيد في حالة سراح ليبقى على ذمة التحقيق".

وكانت وحدات من إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني قد قامت، في 31 جويلية/يوليو 2021، بإيقاف النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد، وذلك بمقتضى إنابة قضائية عسكرية فيما يعرف بـ"قضية المطار"، وذلك بعد سويعات قليلة من الإفراج عنه إثر إيقافه في ساعة متأخرة من ليلة 30 جويلية/يوليو 2021.

وعن الإيقاف الأول، كشفت المحامية إيناس الحراث، في تدوينة لها بتاريخ 30 جويلية/ يوليو 2021، أنه تم إيقاف النائب ماهر زيد في منطقة سيدي حسين على خلفية قضية وقعت تسويتها منذ 2018"، وفق تعبيرها.

إثر ذلك، نشرت محامية النائب حنان الخميري تدوينة على صفحتها قالت من خلالها أنه "بالرغم من استظهارها بكف التفتيش، النيابة العمومية تنكل بالنائب ماهر زيد ورفضت الإفراج عنه"، مع تقديمها صورة من كف التفتيش. وأكدت ذات المحامية أن النائب المذكور قد دخل في إضراب جوع.

وتتعلق قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار" بـبمنع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من نواب ائتلاف الكرامة، إضافة إلى أمنيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الدفاع في "قضية المطار": استدعاءات جديدة وفكرة تدويل القضية مطروحة

الإبقاء على النائب ماهر زيد في حالة سراح