02-أغسطس-2021

يبقى ماهر زيد على ذمة التحقيق

الترا تونس - فريق التحرير



نشرت الصفحة الرسمية لائتلاف الكرامة الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، أن "قاضي التحقيق العسكري يبقي النائب ماهر زيد في حالة سراح ليبقى على ذمة التحقيق".

ائتلاف الكرامة: قاضي التحقيق العسكري يبقي النائب ماهر زيد في حالة سراح ليبقى على ذمة التحقيق

وكانت وحدات من إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني قد قامت، عشية السبت 31 جويلية/يوليو 2021، بإيقاف النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد، وذلك بمقتضى إنابة قضائية عسكرية فيما يعرف بـ"قضية اقتحام المطار" في مارس/آذار الماضي و"التحريض على أعوان الأمن"، التي كانت رفعتها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي وهي محل نظر القضاء العسكري، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) عن مصدر أمني. يأتي ذلك بعد سويعات قليلة من الإفراج عنه إثر إيقافه في ساعة متأخرة ليلة الجمعة 30 جويلية/يوليو الجاري.

وعن الإيقاف الأول، كشفت المحامية إيناس الحراث، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 30 جويلية/ يوليو 2021، أنه تم إيقاف النائب بالبرلمان التونسي ماهر زيد في منطقة سيدي حسين. وأضافت المحامية، في تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك، أن "الإيقاف تم على خلفية قضية وقعت تسويتها منذ 2018"، وفق تعبيرها.

إثر ذلك، نشرت محامية النائب حنان الخميري تدوينة على صفحتها قالت من خلالها أنه "بالرغم من استظهارها بكف التفتيش، النيابة العمومية تنكل بالنائب ماهر زيد ورفضت الإفراج عنه"، مع تقديمها صورة من كف التفتيش. وأكدت ذات المحامية أن النائب المذكور قد دخل في إضراب جوع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معظمهم نواب بالبرلمان.. جملة من الإيقافات منذ إعلان التدابير الاستثنائية

إيقاف ماهر زيد مجددًا بإذن قضائي من المحكمة العسكرية