06-سبتمبر-2021

خاصة بالتونسيين الذين لم يتلقوا جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت القنصلية العامة للجمهورية التونسية بطرابلس، الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021، عن جملة من الإجراءات التي تهم التونسيين الموجودين بليبيا والذين يعتزمون العودة إلى تونس خلال هذه الفترة.

وأفادت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن على التونسيين الراغبين في العودة إلى تونس ولم يتلقوا جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا، أن يقوموا بحجزٍ بإحدى الوحدات الفندقية المخصصة للحجر الصحّي الإجباري لمدة عشرة أيام، وأن يستظهروا بما يفيد بذلك على مستوى البوّابة الحدودية.

القنصلية العامة التونسية بطرابلس: على التونسيين الراغبين في العودة إلى تونس أن يقوموا بحجزٍ بإحدى الوحدات الفندقية المخصصة للحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام وأن يستظهروا بما يفيد بذلك 

كما أكدت، في ذات الصدد، أن عليهم الاستظهار بوثيقة تحليل "PCR" سلبي النتيجة، تمّ إجراؤه خلال فترة لا تتجاوز 72 ساعة قبل موعد الدخول إلى تونس، وفق ما جاء في نص البلاغ.

جدير بالذكر أن من بين الإجراءات الصحية التي كانت قد أقرتها رئاسة الجمهورية بتاريخ 18 أوت/أغسطس 2021 وجوب استظهار جميع الوافدين على البلاد التونسية عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية، بنتيجة تحليل سلبي ضد كوفيد-19 لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، عند التسجيل مع ضرورة الاستظهار بشهادة في الغرض، مع وجوب الخضوع لحجر صحي إجباري لمدة 10 أيام ابتداء من تاريخ الدخول إلى البلاد التونسية. ويُستثنى من الحجر الصحي الإجباري الوافدين الذين أثبتوا استكمالهم لعملية التلقيح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسؤول ليبي: اتفقنا مع تونس على تخفيف تداعيات البروتوكول الجديد لفتح المعابر

مستشار رئيس الجمهورية: ندعو إلى الكفّ عن التشويش وبث البلبلة بين تونس وليبيا