05-يناير-2024
القصرين.. 5 أشهر سجنًا في حق الأمني المتهم بقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة

توفي أحمد الصولي بسبيطلة يوم 5 جويلية 2023 في مناوشات اندلعت بين وحدات أمنية وعدد من المواطنين (صورة أرشيفية/ حاتم الصالحي/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين، رياض النويوي، الخميس 4 جانفي/ يناير 2024، أنّ محكمة الاستئناف بالقصرين، قضت بالحكم بـ5 أشهر سجنًا في حق الأمني المتهم بقتل الشاب أحمد الصولي، الذي توفي بمدينة سبيطلة يوم 5 جويلية/ يوليو 2023 في خضم مناوشات اندلعت بين وحدات أمنية وعدد من المواطنين، وفقه.

الناطق باسم محاكم القصرين: الحكم بـ5 أشهر سجنًا في حق الأمني المتهم بقتل الشاب أحمد الصولي مع تغريمه بمبلغ مالي قدره 30 ألف دينار لفائدة عائلة الضحية

كما تابع النويوي بأنه تم تغريم الأمني المتهم بقتل الشاب أحمد الصولي، بمبلغ مالي قدره 30 ألف دينار لفائدة عائلة الضحية، مضيفًا في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين كانت قد أقرت بسجن الأمني المتهم لمدة 6 أشهر وتغريمه بخطية مالية قدرها 30 ألف دينار لفائدة عائلة الشاب المتوفي ليتم التخفيض من العقوبة السجنية من 6 إلى 5 أشهر تبعًا لاستئناف الحكم الابتدائي.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، قد أصدر بتاريخ 6 أوت/أغسطس 2023، 5 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ مظنون فيهم بالاعتداء على الوحدات الأمنية، خلال مناوشات اندلعت في مدينة سبيطلة يوم 5 جويلية/ يوليو الماضي بين وحدات أمنية ومواطنين خلال حملة مداهمة لعدد من محلات الرهان الرياضي عبر استعمال أسلحة بيضاء وذخيرة، وقد شملت بطاقات الإيداع أحد المنتمين لسلك الحرس الوطني.

الناطق باسم محاكم القصرين: تم التخفيض من العقوبة السجنية من 6 إلى 5 أشهر تبعًا لاستئناف الحكم الابتدائي

كما أصدر قاضي التحقيق أيضًا، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ أمني على خلفية مقتل الشاب أحمد الصولي يوم 5 جويلية/ يوليو الماضي في خضم المناوشات المذكورة وفق ما صرّح به وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين صلاح الدين الراشدي حينها.

يشار إلى أنّ وكيل الجمهورية قد صرح في وقت سابق أن نتيجة التقرير البالستي الخاصة بقضية مقتل الشاب أحمد الصولي بمدينة سبيطلة، دلت على السلاح الذي خرجت منه الطلقة النارية التي أودت بحياة الشاب الهالك، ما مكّن من معرفة صاحبه وهو أمني تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه.

وقد تم في إطار قضية الاعتداء على الوحدات الأمنية، حجز ذخيرة حية ومبالغ مالية هامة تقدر بـ 26 ألف دينار و5 آلاف أورو و12 دفتر ادّخار بريدي في منازل عدد من ذوي الشبهة بسبيطلة وتم تجميد جميع الأرصدة التابعة لذوي الشبهة.

وكانت قد جدّت، بتاريخ 5 جويلية/يوليو 2023، مواجهات بين عدد من المواطنين ووحدات أمنية بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين أسفرت عن وفاة شاب في العقد الثاني من العمر أصيل معتمدية سبيطلة.