22-نوفمبر-2022
جلال القادري

جلال القادري: اللاعبون كانوا على درجة تركيز عالية وأوقفوا المنتخب الدنماركي (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عقب نهاية المباراة التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الدنماركي، أنّ التعادل السلبي يعتبر نقطة مهمة من الناحية المعنوية، وفق قوله.

جلال القادري: أردنا تغيير العادات السابقة حيث كنا نفوّت في الدورات السابقة المباراة الأولى ما ينعكس سلبًا على بقية الدورة

وتابع القادري عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، أنّ هذه النتيجة مهمة على المستوى النفسي ومؤثرة جدًا في بقية المشوار، حسب وصفه.

وأضاف القادري أنّ الثلاث نقاط الأولى تكون عادة مهمة جدًا، وقال: "أردنا الخروج من العادات السابقة حيث كنا نفوّت في الدورات السابقة المباراة الأولى ما ينعكس سلبًا على بقية الدورة".

واعتبر مدرب المنتخب التونسي، أنّ "المكسب هو الثقة التي لعبنا بها، وهو الأمر الذي ليس غريبًا على لاعبي منتخبنا، إذ أظهرنا ثقة كبيرة، وكنا نعرف تفاصيل المنتخب الدنماركي، فضلًا عن أنّ اللاعبين كانوا على درجة تركيز عالية وأوقفوا المنتخب الدنماركي".

جلال القادري: هناك لحظات كنا قادرين فيها على أن نكون أكثر نجاعة، واللاعبون أثبتوا أنهم يستحقون مكانهم في المنتخب

وشدّد جلال القادري على أنّ "هناك لحظات كنا قادرين فيها على أن نكون أكثر نجاعة، واللاعبون أثبتوا أنهم يستحقون مكانهم في المنتخب، خاصة وأنّ الدفاع كان على أعلى مستوى" على حد قوله.

وكان لقاء المنتخب التونسي ضد نظيره الدنماركي في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وقد انطلق اللقاء على الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت تونس في ملعب المدينة التعليمية بالدوحة. وسيطر نسور قرطاج على الشوط الأول وقد صنعوا عديد الفرص وسجلوا هدفًا احتسب كتسلل.

في المقابل، تتالت الفرص للمنتخب الدنماركي مع قرب نهاية المباراة وكان الدفاع والحارس التونسي في الموعد للتصدي.