02-يوليو-2024
سليم شيبوب

كان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذن، في 27 جوان المنقضي، بالاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب

(نشر في 02-07-2024/ 08:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الاثنين 1 جويلية/يوليو 2024، التمديد في الاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب لمدة 5 أيام على ذمة الأبحاث، وفق ما أكدته الناطقة باسم القطب حنان قداس.

الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب: قاضي التحقيق قرر التمديد في الاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب لمدة 5 أيام على ذمة الأبحاث

وقالت قداس، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّه تم العثور بمنزل سليم شيبوب على مبالغ مالية متفاوتة بالدينار التونسي والعملة الأجنبية وكميات من مادة مخدرة وميزان، علاوة على وثائق مختلفة تم الإذن بحجزها جميعًا، مشيرة إلى أن الأبحاث لا تزال جارية، وفقها.

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذن، الخميس 27 جوان/يونيو المنقضي، بالاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب على ذمّة قضية منشورة لدى القطب وتعلّقت بأحد المحامين بسبب شبهات إرهاب.

وذكرت قداس، حينها في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، أنّ "المحامي المتورط في شبهات إرهاب، مودع على ذمة القضية، وأنّ قاضي التحقيق المتعهد بالملف أذن بعد تقدم الأبحاث بالاحتفاظ بسليم شيبوب"، وفق تأكيدها.

الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب: تم العثور بمنزل سليم شيبوب على مبالغ مالية متفاوتة بالدينار التونسي والعملة الأجنبية وكميات من مادة مخدرة وميزان، علاوة على وثائق مختلفة تم الإذن بحجزها جميعًا

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها إيقاف سليم شيبوب، فقد سبق أن تم إيقافه وقد أذنت المحكمة بالإفراج عنه بتاريخ 14 جويلية/ يوليو 2022، مقابل ضمان مالي قدره 5 مليون دينار.

وقد غادر شيبوب السجن وقتها، بعد أن كان قد صرح محاميه سابقًا أنّ "القضية الوحيدة الموقوف فيها صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ورجل الأعمال، سليم شيبوب، هي تلك المعروفة باسم مارينا قمرت، والتي كان قد حكم فيها بست سنوات من الدائرة الابتدائية الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي".

وجاء هذا الإفراج عن شيبوب وفق محاميه حينها، "بعد عامين كاملين أوقف فيها شيبوب على ذمة هذه القضية" على حد تعبيره.


صورة