الطبوبي: سعيّد لم يذهب في مسار الحوار الوطني ويتحمل مسؤوليته في ذلك

الطبوبي: سعيّد لم يذهب في مسار الحوار الوطني ويتحمل مسؤوليته في ذلك

أمين عام المنظمة الشغيلة (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد لم يذهب نحو خيار الحوار الوطني، الذي اقترحه الاتحاد، مضيفًا "وهو يتحمل مسؤوليته في ذلك"، وموضحًا في تصريح للإذاعة الوطنية أنه استنتج من خلال اللقاءات التي جمعته بالرئيس أن الرئيس متخوّف من فشل الحوار.

وتحدث الطبوبي عن اقتراح الاتحاد هيئة حكماء تشرف على تسيير الحوار الوطني يترأسها رئيس البرلمان السابق محمد الناصر، نافيًا أن يكون الاتحاد قد تلقى أي إجابة من الرئاسة.

الطبوبي للمشيشي: "في النهاية سيبتكرون أمرًا.. ويقولون لك شكر الله سعيك"، في إشارة لإمكانية التضحية به وإسقاط حكومته لحل الأزمة السياسية الراهنة في البلاد

وعن مقترح الرئاسة تشريك الشباب في الحوار الوطني، أكد الطبوبي، خلال مداخلته في ذات الإذاعة، أن الاتحاد قبل بذلك عن طريق اختيار شابة وشاب لتمثيل الأحزاب السياسية التي ستشارك في الحوار.

واعتبر الطبوبي أنه "أتيحت فرصة لا تعوّض لرئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي ليكون رئيس حكومة مستقلة وهو ابن المصعد الاجتماعي والإدارة التونسية"، وفق تعبيره.، مضيفًا أنه يدعوه لـ"عدم قبول الابتزاز الذي تمارسه الأحزاب التي تدعمه برلمانيًا"، قائلًا "في النهاية سيبتكرون أمرًا.. ويقولون لك شكر الله سعيك"، في إشارة لإمكانية التضحية به وإسقاط حكومته لحل الأزمة السياسية الراهنة في البلاد.

وانتقد الطبوبي أي دعوات لحصر الحوار الوطني في الملفات الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن "الأزمة في تونس سياسية بالأساس"، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عن مستقبل حكومة هشام المشيشي..

عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني