21-يونيو-2020

على متن سيارة تحمل ترقيمًا منجميًا ليبيًا (مصدر الصورة: الديوانة التونسية)

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت الديوانة التونسية أن دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بالصخيرة من ولاية صفاقس قد قامت بحجز مبلغ مهم من العملة الأجنبية يقدر بحوالي 1,7 مليون دينار تونسي و13 سبيكة من الذهب عيار 24 تزن حوالي 28.8 كغ على متن سيارة تحمل ترقيمًا منجميًا ليبيًا، وذلك على مستوى المسالك الفلاحية بجهة صبيح من منطقة الميدة بولاية صفاقس، مساء أمس السبت 20 جوان/ يونيو 2020.

الديوانة التونسية: حجز حوالي 1,7 مليون دينار تونسي و13 سبيكة من الذهب عيار 24 تزن حوالي 28.8 كغ على متن سيارة تحمل ترقيمًا منجميًا ليبيًا

وقد تمت العملية "على إثر كمين جهزته الفرقة المذكورة بعد توفر معلومة حول سيارة ليبية تنقل بضائع مهربة قادمة من جهة قفصة في اتجاه الجنوب الشرقي التونسي"، وفق بلاغ للديوانة التونسية نُشر صباح الأحد 21 جوان/ يونيو الجاري على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك.

وجاء في ذات البلاغ أنه "حوالي الساعة العاشرة ليلاً، تم رصد السيارة المشبوهة وبالإشارة لها بالوقوف لم يمتثل سائقها وحاول الفرار متوغلاً في المسالك الفلاحية فتم استعمال السلسلة المسمارية لإصابة العجلات الأمامية للسيارة إلا أن السائق واصل الفرار فتمت مطاردته إلى أن عثر على السيارة عالقة في الرمال بعد أن تركها سائقها واختفى داخل غابة الزيتون".

وأضافت الديوانة، في ذات المنشور على صفحتها الرسمية، "بتفتيش السيارة عثر أعوان الدورية في صندوقها الخلفي على مخبأ مهيأ أسفل العجلة الاحتياطية بداخله لفائف من الأوراق النقدية من العملة الأجنبية متمثلة في 590000 يورو و13 صفيحة من الذهب عيار 24 تزن 28.8 كغ قدرت قيمتها بحوالي 4,7 مليون دينار".

وأكدت أنه "بالتحري حول هوية السيارة وسائقها، تبين أن الترقيم المنجمي للسيارة مفتعل وأنها غير مدرجة بمنظومة السيارات الموردة عبر المعابر الحدودية للبلاد التونسية".

 (مصدر الصور: الديوانة التونسية)

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطاوين: 140 إصابة بالحمى التيفية

تأجيل الدورة 35 من المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية