الشابة: تحضيرات من أجل هجرة جماعية إلى إيطاليا (فيديو+صور)

الشابة: تحضيرات من أجل هجرة جماعية إلى إيطاليا (فيديو+صور)

احتجاجًا على تعليق نشاط هلال الشابة (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت تنسيقية دعم هلال الشابة الرياضي، الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في إعداد ما وصفتها التحضيرات اللوجستية استعدادًا لتنظيم هجرة جماعية إلى إيطاليا يوم الأربعاء المقبل، احتجاجًا على قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بتعليق نشاط الفريق المحلّي.

انطلقت تنسيقية دعم هلال الشابة الرياضي في إعداد ما وصفتها التحضيرات اللوجستية استعدادًا لتنظيم هجرة جماعية إلى إيطاليا 

ونصب النشطاء، اليوم، مجموعة من الخيم بميناء الشابة مع تعليق عدد من اللافتات مكتوب عليها "رياضيو الشابة بصوت واحد: حرمونا من حلمنا في تونس وسنطارده وراء البحار"، و"نهاجر بكل لوعة أرض الوطن حاملين معنا راية تونس".

وأعلنت التنسيقية، على حسابها على فيسبوك، أنها ستقوم الثلاثاء بتجهيز المراكب وستعقد ندوة صحفية على الساعة الرابعة مساءً لتوضيح جميع الأسباب التي أدت للوصول لهذه المرحلة مع عرض الأرقام المتلعقة بعدد المراكب والمهاجرين.

#دعوة تدعوا لجنة تنظيم الهجرة المنبثقة من تنسيقية دعم الهلال الرياضي الشابي ندوة صحفية غدا الثلاثاء على الساعة الرابعة...

Publiée par ‎تنسيقية دعم جمعية الهلال الرياضي الشابي‎ sur Lundi 26 octobre 2020

وكان قد أثار الجامعة التونسية لكرة القدم بتعليق نشاط هلال الشابة بسبب عدم دفعه معاليم الانخراط السنوي موجة احتجاجات في المدينة، وسط اتهامات لرئيس الجامعة وديع الجريء بتصفية حساباته مع الفريق.

فيما أكد الجريء من جانبه أن الجامعة عملت على الفصل في التعامل بين الفريق ورئيسه، مؤكدًا أن المكتب الجامعي لم يظلم الفريق في نهاية المطاف، داعيًا إياه إلى الطعن في قرار التجميد لدى "التاس" وطلب استعجال النظر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليق نشاط هلال الشابة.. استياء وتنديد

الجريء: لم نظلم هلال الشابة وبوشماوي لم يخدم تونس في "الكاف"