20-أكتوبر-2020

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم (حسنا/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء أن قرار تجميد نشاط الهلال الرياضي بالشابة هو قرار "قانوني وضروري"، معبّرًا، في نفس الوقت، عن أسف المكتب الجامعي لاتخاذ القرار وتضامنه مع الفريق المعني.

وأوضح، مساء الإثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في حوار على قناة "التاسعة"، أن الفريق تشبث بعدم دفع الخطايا المالية ما يعني عدم إمكانية تجديد انخراطه، مبينًا أن الجامعة وجدت نفسها بين خيارين إما تطبيق القانون أو الفوضى بعدم دفع بقية الفرق مستقبلًا لمستحقاتها.

دعا رئيس الجامعة فريق هلال الشابة إلى الطعن في قرار الجامعة لدى "التاس" وطلب استعجال النظر

وقال إن رئيس هلال الشابة توفيق المكشر هو من سعى إلى هذه العقوبات من خلال تعنته في عدم احترام آجال الانخراط، مشيرًا إلى أن الجامعة عملت على الفصل في التعامل بين الفريق ورئيسه، مؤكدًا أن المكتب الجامعي لم يظلم الفريق في نهاية المطاف.

واتهم الجريء رئيس هلال الشابة بتوجيه رسائل تتضمن شتائم إلى رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم والمسؤولين، مشيرًا إلى أن أحد أعضاء المكتب الجامعي أعلمه بوجود تنسيق بين المكشر والمسؤول التونسي في "الكاف" طارق بوشماوي.

ودعا رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم فريق هلال الشابة إلى الطعن في قرار التجميد لدى "التاس" وطلب استعجال النظر.

من جانبها، استنكرت الهيئة المديرة لهلال الشابة، في بلاغ لها، ما وصفته بالكمّ الكبير من المغالطات والافتراءات التي صدرت عن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم عند حديثه عن ملف هلال الشابة "في بلاتو تلفزي أعدّ على المقاس لتبييض وتبرير التصرّفات والقرارات اللاّمسؤولة لرئيس هذا الهيكل الرياضي في حق هلال الشابة".

واستنكرت بشدّة ما وصفته خرق المشرفين على هذا البرنامج وإدارة القناة لمواثيق العمل الصحفي من خلال إنكارها لحقّ الردّ ورفضها لمحاولات الفريق المتكرّرة للتدخل لتوضيح الحقائق لتترك المجال فسيحًا لهذا المسؤول للنيل من كل خصومه بخطاب منفرد ولتفسح له هذا المنبر لبث سموم التفرقة بين أبناء الشعب الواحد من خلال إصراره على النقر على النعرات الجهوية بدون مقاطعة من أحد وهو سلوك دأب عليه كلما أعيته الحجّة وضاقت أمامه السبل، وفق نص البلاغ.

 

تستغرب الهيئة المديرة لهلال الشابة من الكمّ الكبير من المغالطات والإفتراءات التي صدرت عن رئيس الجامعة التونسية لكرة...

Publiée par ‎الهلال الرياضي الشابي Croissant Sportif Chebbien‎ sur Lundi 19 octobre 2020

 

الجريء يعلن ترشحه لعضوية "الكاف"

وفيما يخص ملف الترشحات للكاف، أكد وديع الجريء أنه قدم رسميًا منذ تاريخ 17 سبتمبر/أيلول 2020 ملف ترشحه لعضوية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بما يحول دون تزكية تونس لترشح طارق بوشماوي لرئاسة الاتحاد القاري.

وأوضح رئيس الجامعة أنه طلب منذ العام الفارط من بوشماوي الترشح لرئاسة الجامعة لحسم الجدل حول ورقة الترشح الوحيدة للكاف، وهو ما رفضه بوشماوي وفق قوله.

وأضاف أنه طلب من بوشماوي تقديم ما يضمن حصوله على دعم 28 جامعة محلية على الأقل، من جملة 54 جامعة في القارة الإفريقية، لدعمه باسم تونس لرئاسة "الكاف"، وأكد الجريء أنه انتظر لأيام وتبيّن له أن بوشماوي لم يتلق دعم من أي اتحاد محلي.

وديع الجريء: بوشماوي قدم شكايات ضد الجامعة التونسية لكرة القدم لدى الفيفا والكاف بهدف إسقاط المكتب الجامعي

وأكد، في هذا الإطار، أن مرشحًا لرئاسة "الكاف" يملك من جهته 40 تزكية، ما يعني أن بوشماوي لا يمكنه الفوز برئاسة الاتحاد القاري على عكس ما يقع تداوله.

واتهم الجريء بوشماوي، في جانب متصل، بعدم مساعدة الفرق التونسية في الهياكل الرياضية الإفريقية مشيرًا لملفات سابقة لفرق الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي، مضيفًا أن تونس تعرضت لأكبر المظالم التحكيمية زمن رئاسة بوشماوي للجنة التحكيم بالكاف بين 2011 إلى 2013.

بل أضاف أن بوشماوي قدم شكايات ضد الجامعة التونسية لكرة القدم لدى الفيفا والكاف، بهدف إسقاط المكتب الجامعي بالتنسيق مع وزيرة الرياضة السابقة ماجدولين الشارني.

وقال الجريء إنه "وعلى سبيل الصدفة" من يقومون بحملة ضده يملكون سيارات من نوع "كيا" وهي ماركة السيارات التي تملك عائلة بوشماوي التوكيل الحصري لبيعها في تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليق نشاط هلال الشابة.. استياء وتنديد

اللجنة الأولمبية تدعو الجريء للتراجع عن قرار تجميد هلال الشابة