09-أبريل-2020

جدل بخصوص استئناف تصوير المسلسلات الرمضانية (جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار قرار وزارة الثقافة السماح لشركات الإنتاج الدرامي باستئناف تصوير المسلسلات الرمضانية، والصادر بـ"تعليمات" من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وفق بلاغ الوزارة، موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تفشي انتشار فيروس "كورونا" والتشديد على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي العام.

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي إنه غير موافق بالمنطق الصحي على استناف تصوير المسلسلات 

وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي بدوره، الخميس 9 أفريل/نيسان 2020 على إذاعة "موزاييك"، إنه غير موافق بالمنطق الصحي على استناف تصوير المسلسلات مفضلًا عدم تحرك أي شخص في الوضع الحالي، مضيفًا أنه ليس على علم بهذا القرار وخلفياته.

واستدرك أن القرار تم اتخاذه على مستوى رئاسة الحكومة وقد يكون بغاية تشجيع الناس على ملازمة منازلها، ومشددًا على وجود مرافقة صحية من الوزارة، ومشيرًا إلى إمكانية مراجعة القرار حال تبين وجود خطر من تنفيذه.

من جهتها، أكدت وزيرة الثقافة شيراز العتيري أن استئناف التصوير جاء بطلب من شركات الإنتاج وقنوات تلفزيونية، مبينة أن الغاية هو ضمان إنتاجات درامية لبقاء التونسيين في منازلهم في شهر رمضان.

وشددت على اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة منها العزل الإجباري للأشخاص المعنيين بالتصوير عبر إقامتهم في مكان واحد وعدم العودة إلى بيوتهم كما سيتم إجراء تحاليل لكامل أعضاء الفريق قبل التصوير وبعده.

استئناف التصوير للدراما الرمضانية؛يعني آليًّا الحُكم بالإعدام على طواقم الإنتاج!

Publiée par Châdhâ Mbærëk sur Jeudi 9 avril 2020

تي أحنا مشى في بالنا مبتهجين بالحجر الفنّي على الرداءة تقوم تعطيوهم رخصة خاصة؟

Publiée par Bassam Bounenni sur Jeudi 9 avril 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكي يدعو الصناعيين بقطاع النسيج إلى الانخراط في صناعة الكمامات الطبية

بعد ثبوت عدم إصابته بـ"كورونا".. عائلة تستقبل أحد أفرادها بالزغاريد (فيديو)