08-أبريل-2020

أقر مجلس وزاري مضيّق إجراءات جديدة للحدّ من ظاهرة خرق الحجر الصحي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقر مجلس وزاري مضيّق انعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء 8 أفريل/نيسان 2020 بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ إجراءات جديدة للحدّ من ظاهرة خرق الحجر الصحي ومزيد التحكّم في انتشار فيروس كورونا تتمثل في إقرار عقوبات مالية للمواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي ومنع التنقلات بين الولايات وعزل المناطق التي تُعلنها وزارة الصحة مناطق موبوءة.

إقرار عقوبات مالية للمواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي

كما تقرر يوم الجمعة 10 أفريل/نيسان 2020 عطلة استثنائية للحدّ من حركة الجولان والاقتصار على الضرورة القصوى بما يمكن من التحكم في انتشار الفيروس.

وأقر المجلس أيضًا تنظيم عملية إسناد الرخص وتكوين فريق عمل في مستوى وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة يضمّ مُمثلين عن مختلف الوزرات المتدخلة والديوانة التونسية لتصنيع الكمامات الطبية الواقية وترويجها بالسوق الداخلية وتحديد أسعارها.

وشدّد رئيس الحكومة، في هذا الإطار، على أهمية التقيد بضوابط الحجر الصحي العام والحجر الإجباري ومقتضيات حظر التجوّل مؤكدًا في هذا المجال حرص الدولة على تطبيق القانون على كلّ المخالفين.

ودعا، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، إلى توظيف جهود كل مؤسسات الدولة في مكافحة الوباء وإلى الصرامة في تطبيق الإجراءات وإلزام الجميع بتطبيق الحجر الصحي الشامل وكل القرارات المعلنة في إطار مجابهة فيروس الكورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنستير: 90 مصابًا بمركز الحجر الصحي وشكاوى من ظروف الإقامة

باجة: غلق المحلات التجارية في "باب الجنايز" توقيًا من كورونا