04-يونيو-2024
الرابطة التونسية المحترفة الأولى

لم تعد تفصلنا سوى مواجهات قليلة لتحديد بطل الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم تعد تفصلنا سوى مواجهات قليلة لتحديد بطل الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم، علمًا وأنّ الترجي الرياضي التونسي يتصدر مجموعة التتويج بـ20 نقطة في رصيده، بفارق 5 نقاط عن الفريق الذي يليه في الترتيب وهو الاتحاد المنستيري بـ15 نقطة.

 

  • مجموعة تتويج الرابطة التونسية الأولى لكرة القدم

وفي آخر مباريات ضمن مجموعة التتويج، كان قد انتصر الترجي الرياضي التونسي أمام النادي الإفريقي، الأحد 2 جوان/يونيو 2024، في إطار مباراة إياب دربي العاصمة، بهدفين مقابل هدف.

لم تعد تفصلنا سوى مواجهات قليلة لتحديد بطل الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم، علمًا وأنّ الترجي الرياضي التونسي يتصدر مجموعة التتويج بـ20 نقطة في رصيده، بفارق 5 نقاط عن الفريق الذي يليه

وعزز الترجي التونسي بانتصاره الأخير رصيده في صدارة مجموعة التتويج بـ3 نقاط إضافية، فيما تجمد رصيد النادي الإفريقي في مستوى 7 نقاط متذيلًا بذلك المجموعة.

 

 

وكان تمكن الاتحاد الرياضي المنستيري، مساء الجمعة 31 ماي/أيار 2024، من تحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي في إطار الجولة الثالثة إياب من مرحلة تتويج الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم.

انتصر الاتحاد المنستيري أمام النادي الصفاقسي وتمكن بذلك من  تعزيز رصيده بـ3 نقاط إضافية، ليصبح في الترتيب الثاني في مجموعة التتويج بـ15 نقطة في المقابل تجمد رصيد النادي الصفاقسي في 9 نقاط وظلّ في الترتيب الرابع

وبهذا الانتصار الذي حققه الاتحاد المنستيري تمكن من تعزيز رصيده بـ3 نقاط إضافية، ليصبح في الترتيب الثاني في مجموعة التتويج بـ15 نقطة في المقابل تجمد رصيد النادي الصفاقسي في 9 نقاط وظلّ في الترتيب الرابع خلف الملعب التونسي الذي في رصيده 11 نقطة.

وكانت المباراة التي جمعت النجم الرياضي الساحلي والملعب التونسي، مساء السبت 25 ماي/أيار 2024، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مرحلة التتويج في الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم، بالتعادل السلبي. ليعزز كلا الفريقين رصيديهما بنقطة وحيدة. 

 وبذلك أصبح ترتيب أندية مرحلة التتويج للرابطة التونسية المحترفة الأولى كالآتي:

 

 

ترتيب أندية مجموعة تتويج الرابطة التونسية المحترفة الأولى

الفريق الرصيد
الترجي التونسي 20
الاتحاد المنستيري 15
الملعب التونسي 11
النادي الصفاقسي 9
النجم الساحلي  9
النادي الإفريقي  7

 

  • مجموعة تفادي النزول

أما بخصوص آخر مباريات مجموعة تفادي النزول، فقد انفرد الأولمبي الباجي بصدارة المجموعة بفوزه على ضيفه اتحاد بن قردان الأحد، بنتيجة هدفين مقابل هدف في ختام مباريات الجولة 13.

انفرد الأولمبي الباجي بصدارة مجموعة تفادي النزول بـ27 نقطة في رصيده على بعد 3 نقاط من النادي البنزرتي الذي في رصيده 24 نقطة

وبفضل هذا الانتصار، رفع الأولمبي الباجي رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة على بعد 3 نقاط من النادي البنزرتي الذي في رصيده 24 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد اتحاد بن قردان عند 19 نقطة في المركز الخامس شراكة مع نجم المتلوي.

ومن جانبه، حقق مستقبل سليمان، السبت المنقضي، فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه اتحاد تطاوين، بنتيجة هدفين لصفر.

وبهذا الفوز رفع مستقبل سليمان رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بينما يتواجد اتحاد تطاوين في المركز الرابع بـ 21 نقطة.

على جانب آخر، تعادل فريق نجم المتلوي أمام قوافل قفصة بنتيجة هدف لهدف. وبهذه النتيجة رفع قوافل قفصة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث، بينما يتواجد نجم المتلوي في المركز السادس برصيد 19 نقطة.


صورة