27-يوليو-2019

عند استقبال الرئيس الجزائري اليوم من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، في كلمة تأبين الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، السبت 27 جويلية/ تموز 2019، إن الفقيد هو خسارة ليس لعائلته فقد وليس لتونس فقط بل خسارة للجزائر والعرب والمسلمين وكافة محبي السلام عبر العالم.

وأضاف بن صالح أنه عرف الباجي قائد السبسي أيام المحنة وكان حينها إلى جانب الجزائر وناصر قضيتها وأنهم عرفوه كذلك بعد الاستقلال وأنه كان دائمًا من الذين هندسوا وعملوا من أجل تمتين العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن "صلة كبيرة تربطه بالفقيد".

عبد القادر بن صالح (الرئيس الجزائري): الفقيد هو خسارة ليس لعائلته فقد وليس لتونس فقط بل خسارة للجزائر والعرب والمسلمين وكافة محبي السلام عبر العالم

وأبرز أن آخر اتصال بينهما كان إثر مغادرة الرئيس الراحل المستشفى العسكري حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا المشتركة، قائلًا إنه "وجد فيه الرجل الحريص على معرفة أدق التفاصيل وعلى تبادل وجهات النظر حول أبسط المسائل".

واعتبر الرئيس الجزائري أن "الباجي قائد السبسي كان رجلًا مدافعًا عن الحق والعدالة وعمل على بناء وطنه والدفاع عنه"، مضيفًا "لهذا نحن اليوم نقف وكلنها احترام وتقدير كي نترحم عليه"، ولافتًا إلى أن الفقيد غادر تونس في ظرف دقيق تعيشه البلاد. واستدرك بالقول إن "لديه ثقة في أن الشعب الذي أنجب أمثال قائد السبسي قادر على أن يواصل المسيرة ويسير في الخط الذي رسمه الباجي قائد السبسي"، مؤكدًا أن الجزائريين والجزائريات سيبقون إلى جانب الشعب التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد الناصر مؤبنًا الرئيس الراحل: غيابك ألم وخسارة للوطن

تعرف على قائمة المسؤولين العرب والأجانب المشاركين في جنازة السبسي