01-مارس-2021

النائب ياسين العياري: "المؤسف هو غياب الشفافية!" (صورة توضيحية/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب في البرلمان التونسي ياسين العياري (مستقل)، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 28 فيفري/ شباط 2021، إن "سفير الإمارات في تونس، أعلم دبلوماسيين تونسيين أن بلاده قدمت هدية لرئاسة الجمهورية، تتمثل في 100 جرعة من التلقيح ضد فيروس كورونا"، مؤكدًا أنه علم بالأمر عن طريقهم منذ أيام.

وأوضح العياري، في ذات التدوينة، "رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة، وزراء السيادة، وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش، ليسوا مواطنين عاديين، لا يعود ذلك لذواتهم ولكن لصفاتهم المرتبطة ارتباطاً وثيقًا بالأمن القومي للبلاد التونسية"، مضيفًا "أن تكون الهبة من دولة أجنبية؟ الأمر ليس جديدًا! تتلقى تونس وغيرها من الدول هبات كل يوم".

النائب ياسين العياري: "المؤسف هو غياب الشفافية! سمعنا عن طريق تسريبات، عن طريق إذاعة أو رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، أو عبر ما يحكيه سفير الإمارات في تونس لدبلوماسيين"

واستدرك العياري "المؤسف هو غياب الشفافية! سمعنا عن طريق تسريبات، عن طريق إذاعة أو رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، أو عبر ما يحكيه سفير الإمارات في تونس لدبلوماسيين".

وتابع العياري متسائلًا "100 جرعة! من تحصل على اللقاح ومن لم يتحصل؟ لماذا التكتم؟ إسألوا الرئاسة"، مؤكدًا "أما بالنسبة للبرلمان، كنائب أقول لم يصل أي تلقيح، لم يتم الحديث عن الموضوع أصلًا، ولو بلغنا، ستكونون أول من يعلم! لا يوجد أي داع لعدم كشف أمور كهذه".

يُذكر أن رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان النائب بدر الدين القمودي عن حركة الشعب كان قد دوّن بدوره، مساء الأحد 28 فيفري/ شباط 2021، أن "لقاح فيروس كورونا كان وصل تونس منذ مدة من دولة خليجية.."، مضيفًا أن "المعلومة شبه مؤكدة لديه وأنه قد تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية في البلاد.."، ومعلقًا "وللشعب رب يحميه".

رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان النائب بدر الدين القمودي: لقاح فيروس كورونا كان وصل تونس منذ مدة من دولة خليجية.. والمعلومة شبه مؤكدة وقد تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية في البلاد

بعد أن قالتها راديو ماد، و قالها الزميل بدر الدين القمودي، رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، الأمر لم يعد سرا إذا :...

Posted by Yassine Ayari on Sunday, February 28, 2021

لقاح الكرونا وصل منذ مدة من دولة خليجية .. المعلومة شبه مؤكدة... تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات امنية .. وللشعب رب يحميه.

Posted by ‎بــــدر الـــدين ڨـــمـــودي عضو مجلس النواب - الصـفـحة الرسـمـية‎ on Sunday, February 28, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

لقاح ''أسترازينيكا'' يتحصل على رخصة ترويج استثنائية ومؤقتة في السوق التونسية

إسناد رخصة ترويج استثنائية بالسوق التونسية للقاح ''سبوتنيك''