24-فبراير-2023
المحكمة الإدارية

في علاقة بأحكام 17 قضية متعهد بها

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحكمة الإدارية، الجمعة 24 فيفري/شباط 2023، أن جلستها العامّة القضائيّة استكملت بتاريخ التصريح بمنطوق أحكام 17 قضية المتعهّد بها في سياق الطور الثّاني من النّزاع الانتخابي حول نتائج الدور الثاني من الانتخابات التشريعية.

المحكمة الإدارية: تم استكمال التصريح بمنطوق أحكام 17 قضية المتعهّد بها وكافّة الأحكام المذكورة باتّة ولا تقبل أيّ وجه من أوجه الطّعن ولو بالتّعقيب

وذكرت، في بلاغ لها، أن كافّة الأحكام المذكورة باتّة ولا تقبل أيّ وجه من أوجه الطّعن ولو بالتّعقيب، وفقًا للفصل 146 من القانون الانتخابي.

كما أضافت المحكمة إلى أنها "تواصل حاليًا مدّ الأطراف بمنطوق الأحكام وتوجيه نسخ منها لهم طبقًا للصّيغ والإجراءات الواردة بالقانون الانتخابي"، مشيرة إلى أنها "تكون بذلك قد استكملت طور نزاع النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في دورتها الثّانية"، وفق نص البلاغ.

 

 

وكانت المحكمة قد أعلنت في بيان أصدرته 16 فيفري/شباط 2023، أنها تلقت 15 طعنًا مرفوعًا ضدّ أحكام ابتدائيّة صادرة عن الدّوائر الاستئنافيّة التي تعهدت بالقضايا في نطاق الطور القضائي الأول لنزاعات النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية، ويبدو أنها تلقت طعنين آخرين بعد بيانها المذكور.

ومن بين القضايا التي تلقتها المحكمة الإدارية، قضيّتان اثنان باسم هيئة الانتخابات في خصوص الأحكام التي غيّرت من نتائج الدائرتين الانتخابيّتين ساقية الدّائر من ولاية صفاقس، وسجنان - جومين - غزالة من ولاية بنزرت.