12-مارس-2020

ارتكب الجاني سلسلة الجرائم في تونس العاصمة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس- فريق التحرير

 

علم " ألترا تونس" أنّ إحدى الدوائر الجنائيّة بالمحكمة الابتدائيّة بالعاصمة قد قضت بالسجن مدّة 32 سنة على شاب، لارتكابه أربعة "براكاجات" في أحياء متفرقة بوسط العاصمة.

في المناسبة الأولى اختطف هاتفًا جوّالًا من أحد المارة قرب سكة المترو بباب عليوة، وحينما حاول المتضرر اللحاق به اعترضه شريك في الجريمة أشهر في وجهه سكينًا.

علم " ألترا تونس" أنّ إحدى الدوائر الجنائيّة بالمحكمة الابتدائيّة بالعاصمة قد قضت بالسجن مدّة 32 سنة على شاب، لارتكابه أربعة "براكاجات" في أحياء متفرقة بوسط العاصمة

"البراكاج" الثاني قام به الجاني بنهج أثينا، إذ اعترض سبيل رجل كان ينوي بيع هاتفه، طلب منه النظر فيه، ولمّا تسلمه من الضحية وضع على رقبته سكينًا، وقال له "برّه (انصرف) خير ما نذبحك".

الجريمة الثالثة التي ارتكبها نفس الشاب تمثلت في اقتحام محلّ حلّاق بنهج المغرب، وهو عاري الجسد من الأعلى، وطلب منه مبلغًا من المال ولمّا تردّد المتضرر، أشهر في وجهه سكينًا وهدّده بالذبح.

في الجريمة الرابعة افتكّ الشاب دراجة نارية من جاره في نهج السبخة مهددًا إياه بسكين.

وبعد تعرف المتضررين على الجاني واستيفاء إجراءات التحقيق، تأكّد القضاة يوم 10 مارس/آذار 2020 من ثبوت هذه الجرائم وتورط الشاب في ارتكابها، فتمّ الحكم عليه ابتدائيًا حضوريًا بالسجن 8 سنوات على كل جريمة، فكان المجموع 32 سنة، وقد استند القضاة في ذلك إلى الفصول 258 و260 و261 من المجلة الجزائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عنف ومقاومة ومارّة سلبيون.. شهادات نساء عن "البراكاج"

ماذا تعرف عن جرائم العنف و"البراكاجات" في تونس؟