04-يوليو-2018

الجامعة أكدت أن لاعبي منتخب زيمبابوي أصروا على النوم خارج النزل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الجامعة التونسية للرقبي بلاغًا توضيحيًا الثلاثاء 3 جويلية/يوليو 2018 تفاعلًا مع الجدل حول افتراش لاعبي منتخب الزيمبابوي للأرض احتجاجًا على ظروف إقامتهم في تونس، تأسفت خلاله لما حدث واعتبرت أن ما قام به وفد زيمبابوي هو من قبيل "التجاوزات غير الرياضية".

 الجامعة التونسي للرقبي: ما قام به وفد زيمبابوي في تونس هو من قبيل التجاوزات غير الرياضية

وأوضحت الجامعة أن رئيس وفد منتخب الزمبابوي رفض في البداية خلاص معلوم تأشيرة الدخول إلى التراب التونسي. وأضافت أن الوفد تنقل لاحقًا عبر حافلة مكيفة إلى مدينة باجة مكان إقامة المباراة، وتحددت إقامته في نزل من فئة 02 نجوم مرخص له من وزارة السياحة.

وأشارت بخصوص الحادثة إلى أنه "تم الوصول على الساعة الثامنة ليلًا إلى النزل وتم توزيع الغرف على أفراد الفريق ثم تم تناول العشاء بدون أي ملاحظة تذكر فيما قدم رئيس الوفد بعض الملاحظات تخص عطب ببيت استحمام بغرفة واحدة وكذلك عدم توفر مسبح من طرف النزل وضعف في "wifi" الانترنات مهددًا بمغادرة النزل".

الجامعة التونسية للرقبي:  تدخل رئيس لجنة التنظيم بباجة و3 أعضاء لإقناع وفد زيمبابوي لقضاء الليلة بالنزل المحدد مع إمكانية تغيير ه في الغد إلا أنهم رفضوا وأصروا على البقاء خارج النزل

وأضافت الجامعة أنه تدخل رئيس لجنة التنظيم بباجة وثلاثة أعضاء لإقناعهم من أجل قضاء الليلة بهذا النزل مع إمكانية تغييره في الغد بآخر يتوفر به مسبح إلا أنهم رفضوا وأصروا على البقاء خارج النزل، ثم وفي الساعة السادسة والنصف صباحًا تم نقل كامل الوفد لنزل الروابي بنفزة والإقامة به ونال استحسانهم. وأفادت الجامعة أن رئيس الوفد قدم اعتذارًا شفاهيًا لرئيس لجنة التنظيم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لاعبو منتخب زيمبابوي للرقبي يفترشون شوارع تونس بسبب سوء الإقامة في النزل

جمعية "بوصلة" تدعو النائب كمال الحمزاوي لتقديم استقالته من مجلس نواب الشعب