03-يوليو-2018

مدرب زيمبابوي دفع من أمواله الخاصة لتقديم سندويتشات للاعبي منتخبه

الترا تونس - فريق التحرير

 

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء 3 جويلية/يوليو صورًا لمنتخب الزيمبابوي للرقبي وعناصره تفترش ليلة الإثنين الأرض في إحدى شوارع تونس، وأكدت صحف من الزيمبابوي صحة هذه الصور وأشارت أن ذلك يعود لـ"غياب المرافقة ونقص الأموال" لمنتخب بلادها الذي سيلعب مباراة ضد نظيره التونسي يوم السبت القادم في باجة ضمن التصفيات الإفريقية لكأس العالم.

[[{"fid":"100517","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":557,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]

من الصور المتناقلة لمنتخب زيمبابوي للرقبي 

ونقلت صحيفة "تايمز لايف" أن منتخب زيمبابوي يعيش صعوبات كبيرة خلال إقامته في تونس، وأشارت أن وزير الرياضة السابق في زيمبابوي أكد على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تلقيه تأكيدًا من والد أحد اللاعبين في المنتخب لصحة الصور المنتشرة لهم وهم ينامون على الأرض. إذ اعتبر اللاعبون أن الإقامة "غير لائقة".

وتشير الصحيفة أن لاعبي المنتخب الزيمبابوي تم احتجازهم أيضًا في المطار لمدة 10 ساعات مع الاحتفاظ بجوازات سفرهم وذلك بسبب عدم دفعهم لرسوم تأشيرة بقيمة 20 يورو لكل لاعب، لم يكن من الممكن تحمّلها وفق الصحيفة.

 وصف لاعب منتخب زيمبابوي تاكودزوا مانديوانزا في رسالة صوتية لإذاعة "كالبيتال آف آم"  الرحلة إلى تونس بأنها "مخيفة"

وقالت إن لاعب المنتخب تاكودزوا مانديوانزا أرسل رسالة صوتية لإذاعة "كالبيتال آف آم" في زيمبابوي وصف فيها الرحلة إلى تونس بأنها "مخيفة". وصرح "لم نحصل على مصروفاتنا اليومية عن المدة التي قضيناها في كينيا بما في ذلك رسوم المباراة. نحن الآن في تونس، لقد تم احتجازنا في المطار لمدة تقارب 6 ساعات".

وقال اللاعب في تصريحه للإذاعة الزيمبابوية أن مدرب المنتخب دفع من مصروفه الخاص لشراء سندويتشات وبعض المشروبات للاعبين.

وأفادت الصحيفة، في نفس الإطار، أنه تم إيفاد عضو المكتب التنفيذي لـلكونفيدرالية الإفريقية للرقبي خالد بابو إلى مدينة باجة لتفقد المرافقة والالتقاء بمنتخب زيمبابوي. وصرح "أعتذر نيابة عن الاتحاد التونسي للرقبي، نحن نفخر باستضافة بطولات أفريقية للرقبي كل عام ونبذل قصارى جهدنا لتلبية أفضل المعايير الدولية من حيث السكن والبنية التحتية".

 عضو المكتب التنفيذي لـلكونفيدرالية الإفريقية للرقبي خالد بابو: أعتذر نيابة عن الاتحاد التونسي للرقبي لقد حدث خطأ ما ولكن تم تصحيحه بالتشاور مع منتخب زيمبابوي

وأضاف "حدث خطأ ما أنا آسف بشأنه، ولكن تم تصحيحه هذا الصباح بالتشاور مع منتخب زيمبابوي"، مشيرًا " أؤكد لكم أنه لا توجد نية على الإطلاق لزعزعة خصومنا وسنبذل كل جهد ممكن لضمان استعدادهم الجيد قبل مباراة السبت".

من جهته، أكد رئيس الكونفيدرالية الإفريقية عبد العزيز بوجا على ضرورة التزام الاتحاد بمعايير الإقامة والتي وصفها بأنها "واضحة للغاية وصارمة"، ولكنه قال "من المؤسف أنه لا يبدو أن هذا هو الحال في هذا الفندق في تونس". وأضاف "مع ذلك، فإن الاتحاد التونسي للرقبي يتمتع بثقتنا، فهم شركاء على المدى ويستضيفون العديد من المباريات والبطولات نيابة عنا كل عام. وأنا أعلم حقيقة أن مسألة الضيافة تهمهم وقد أخذوا هذه القضية على محمل الجد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أساتذة تونس يحتجون على استعمال لفظ "إسرائيل" في امتحان الباكالوريا

التونسيون يشتكون نقص توفر الحليب والحكومة ترجع السبب للهفة المستهلكين