21-يناير-2024
المنتخب التونسي جامعة كرة القدم الكاف

رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة: المباراة مع ناميبيا هي مباراة للنسيان والأجواء طيبة وممتازة داخل المنتخب التونسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابة واصف جليّل، السبت 20 جانفي/يناير 2024، إثر مباراة المنتخب التونسي مع نظيره المالي، التي اكتفى فيها بالتعادل، أنّ "هناك غضبًا على التحكيم بالتأكيد، في علاقة بضربة جزاء لم يقع احتسابها تخصّ قائد المنتخب يوسف المساكني ولم يتم فيها الرجوع إلى (الفار)" وفقه.

رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة: هناك بالتأكيد غضب على التحكيم، في علاقة بضربة جزاء لم يقع احتسابها تخصّ يوسف المساكني ولم يتم فيها الرجوع إلى (الفار)

وتابع جليّل في تصريحه لقناة "حنبعل": "هناك تغافل من الحكم أيضًا عن فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع، ونطرح نقطة استفهام ونتساءل كيف لمخرج المباراة ألا يعيد بث لقطة ضربة الجزاء، وسنلجأ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لإيصال صوت تونس للاحتجاج على هذا الظلم في حق المنتخب، وسندافع على ألا يقع ظلمنا مجددًا في المباراة القادمة" وفق قوله.

وأضاف رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابة: "المباراة مع ناميبيا هي مباراة للنسيان لأنها ليست في قيمة المنتخب التونسي"، متحدثًا بخصوص ما يراج من علاقات متوترة داخل الفريق أنّ "الأجواء طيبة وممتازة بين اللاعبين وكافة الإطار الفني والإدارة" وفقه.

رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة: سنلجأ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لإيصال صوت تونس للاحتجاج على هذا الظلم في حق المنتخب

  • ما صحة ما راج من أخبار حول نية الجامعة في إعفاء جلال القادري؟ 

وعن الأخبار التي راجت حول إقالة مدرب المنتخب التونسي إثر خسارة الفريق أمام ناميبيا، قال جليّل: "هذه الشائعات أسمعها لأول مرة، فهل يمكن أن نذهب في إعفاء جلال القادري من تدريب المنتخب بسبب مباراة لم نقدم فيها مردودًا جيدًا؟ المدرب لا يُقيّم من خلال مباراة فقط" وفقه.

رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة: لا صحة لنية الجامعة في إعفاء مدرب المنتخب جلال القادري بعد مباراة ناميبيا، والمدرب لا يُقيّم من خلال مباراة فقط

ونفى المسؤول نية إقالة القادري، قائلًا: "بعد مباراة ناميبيا كانت هناك 2 مباريات و6 نقاط، وبالتالي حظوظنا كانت قائمة وأكثر، وبعد مباراة مالي كسبنا نقطة فقط، ومازالت 3 نقاط سنحاول تحصيلها في المباراة القادمة" وفقه.

وكان حسين جنيّح عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد صرّح لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، بقوله: "لسنا راضين على التعامل التحكيمي مع المنتخب التونسي، فكيف يُعقل أنّ 4 حكّام لم يروا أنها ضربة جزاء؟ هناك مظلمة تعرَّض لها يوسف المساكني، وسنتوجه لـ(الكاف) إذ يجب أن يشعر المنتخب أنّ المسؤولين يساندوه، وأنّ الإعلام وراءه، ولدينا خيار وحيد هو الانتصار على جنوب إفريقيا" وفق قوله.

عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم: لسنا راضين على التعامل التحكيمي مع المنتخب التونسي، فكيف يُعقل أنّ 4 حكّام لم يروا ضربة الجزاء؟

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد اكتفى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع نظيره المالي، السبت 20 جانفي/يناير 2024، في ثاني مبارياته ضمن كأس أمم إفريقيا 2023.

وقد صدم نسور قرطاج عشّاقهم بأدائهم الهزيل في المرحلة الأولى، حينما خسروا أمام ناميبيا بهدف وحيد، ما عقّد حسابات الفريق من أجل بلوغ دور الـ16.

ويتعيّن على المنتخب التونسي بعد هذه النتيجة، أن يسعى لضمان تأهله إلى المركز الثاني عبر الانتصار على جنوب إفريقيا، شرط أن تخسر ناميبيا في مباراتيها ضد مالي وجنوب إفريقيا.

وشدّد جلال القادري، في هذا الإطار، على أنّ "المنتخب أراد تحصيل 3 نقاط لكنه لم ينجح في ذلك، مشيرًا إلى أنّ النقطة التي أحرزها جعلته قادرًا على مواصلة المنافسة في هذه المسابقة الإفريقية". 

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2023، بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير 2024 بداية من السادسة مساءً.