28-فبراير-2020

مباراة قمة بين الفريقين (محمد دبوس/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يواجه الترجي الرياضي التونسي، صاحب اللقب الإفريقي، نظيره الزمالك المصري في ملعب السلام في القاهرة، الجمعة 28 فيفري/شباط 2020، انطلاقًا من الساعة الخامسة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان قد التقى الفريقان، الأسبوع الماضي، في قمة السوبر الإفريقي في العاصمة القطرية الدوحة التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

التقى الفريقان في 7 مباريات انتهت بفوز الزمالك في 3 مباريات وفوز الترجي في مباراة وحيدة مع حسم التعادل المباريات الثلاث المتبقية في المسابقات الإفريقية

ومن المنتظر أن يخوض معين الشعباني المباراة بالتشكيلة التالية:

معز بن شريفية - ايهاب المباركي - إلياس الشتي - محمد علي اليعقوبي  - شمس الدين الذوادي - فوسيني كوليبالي -عبد الرؤوف بن غيث - محمد علي بالرمضان  - محمد علي بن حمودة  - حمدو الهوني  - براهيما واترا.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن الزمالك سيبدأ مباراته بالتشكيلة التالية:

محمد أبو جبر - حازم إمام - محمود حمدي الونش - محمود علاء - محمد عبد الشافي - فرجاني ساسي - طارق حامد- أحمد سيد زيزو - محمد أوناجم - أشرف بن شرقي - مصطفى محمد.

وفي تاريخ المواجهات الإفريقية، التقى الفريقان في 7 مباريات انتهت بفوز الزمالك في 3 مباريات وفوز الترجي في مباراة وحيدة مع حسم التعادل المباريات الثلاث المتبقية.

وتعود آخر مواجهة في دوري أبطال إفريقيا لدور المجموعات في نسخة 2005 وقد انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع فوز الزمالك إيابًا بهدفين لهدف واحد.

كما التقى الفريقان في مناسبتين خلال دوري أبطال العرب عام 2004 فاز فيهما الفريق المصري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوسف الشاهد: شبح الإفلاس أصبح وراءنا وضميري مرتاح

إلياس الفخفاخ: لدينا حلم من أجل تونس