18-ديسمبر-2018

ترتيب الترجي أفضل من نسخة مونديال 2011 (ماثيو أشتن/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حسم الترجي الرياضي التونسي المرتبة الخامسة لصالحه في كأس العالم للأندية، بفوزه الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول 2018، على نظيره غودالاخارا المكسيكي بضربات الجزاء 6 مقابل 5 إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هذا الانتصار يعود على الترجي بمداخيل مادية مهمة إذ سينتفع الفريق بمبلغ مليون و500 ألف دولار

وافتتح الفريق المكسيكي التهديف في الدقيقة الخامسة عن طريق لاعبه ساندوفال من ضربة جزاء قبل أن يعدل الترجي بضربة جزاء أيضًا عبر يوسف البلايلي في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

يُذكر أن الترجي انهزم في مباراة الدور الثاني من المونديال أمام العين الإماراتي بثلاثية نظيفة. كما يُشار إلى أن الترجي الرياضي يشارك للمرة الثانية في مونديال الأندية، إذ تحصل على المرتبة السادسة في مشاركته الأولى سنة 2011 في اليابان.

مع العلم أن هذا الانتصار يعود على الترجي بمداخيل مادية مهمة، إذ سينتفع الفريق بمبلغ مليون و500 ألف دولار وهو المبلغ الذي ترصده الفيفا لصاحب المرتبة الخامسة في هذه التظاهرة العالمية المرموقة في كرة القدم.

وقد اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي رامي الجريدي كأحسن لاعب في مباراة اليوم، وقد منع الجريدي الفريق المكسيكي من تسجيل عدة أهداف خلال المباراة كما تألّق في ضربات الترجيح التي أعطت الفوز للترجي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على مدرب المنتخب التونسي الجديد

قطر تحتضن كأس السوبر بين الترجي والإفريقي