24-أكتوبر-2023
التجديف تونس

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية: حلت تونس في المركز الثاني جدول الترتيب العام

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، بيانًا الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكدت فيه أنّ عناصر المنتخب التونسي للتجديف أحرزت 11 ميدالية من بينها 4 ذهبية خلال منافسات البطولة الإفريقية المقامة بالمجرى الدولي بضفاف البحيرة. 

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية: عناصر المنتخب التونسي للتجديف أحرزت 11 ميدالية من بينها 4 ذهبية خلال منافسات البطولة الإفريقية

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق ماهر الرحماني سباق 2000 متر والذي ضمن بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 24 لأصحاب الهمم، وعن طريق فادي بن حمودة في الفردي أقل من 23 سنة وخديجة الكريمي في الفردي كبريات خفيف الوزن وهالة بلحاج محمد في الفردي وسطيات.

وقد عادت الميداليات الفضية لكل من سارة الزمالي وإيمان المباركي في الزوجي كبريات وإيمان المباركي في الفردي تحت 23 عامًا وأمينة الزمالي وسحر المومني في الزوجي خفيف الوزن تحت 23 عامًا.

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية: تصدرت مصر جدول الترتيب العام، وحلت تونس في المركز الثاني، فيما حلت الجزائر في المركز الثالث

أما بالنسبة إلى الميداليات البرونزية الثلاث، فقد تحصل عليها محمد أمين الحرشي ومحمد يسري الهذلي في الزوجي أواسط ومحمد ريان حفصة وهاني سبايتية في الزوجي أكابر وغيث القادري في الفردي أكابر خفيف الوزن.

وتصدرت مصر جدول الترتيب العام بمجموع 11 ميدالية (5 ذهبية و4 فضية و2 برونزية) وحلت تونس في المركز الثاني بـ11 ميدالية (4 ذهبية و4 فضية و3 برونزية) في حين حلت الجزائر في المركز الثالث برصيد 8 ميداليات (3 ذهبية و3 فضية و2 برونزية). 

وشهدت منافسات الثلاثاء أيضًا تأهل محمد الطيب وسارة الزمالي إلى نهائي سباقي 2000م فردي رجال وسيدات التأهيلي للألعاب الأولمبية باريس 2024.

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية: تأهل محمد الطيب وسارة الزمالي إلى نهائي سباقي 2000م فردي رجال وسيدات التأهيلي للألعاب الأولمبية باريس 2024

يشار إلى أن تونس ستكون ممثلة أيضًا في السباق التأهيلي الأولمبي بكل من خديجة الكريمي وسالمة الذوادي في سباق الزوجي كبريات وزن خفيف، وغيث القادري ومحمد خليل المنصوري في سباق الزوجي أكابر وزن خفيف.

جدير بالذكر أن اللوائح المعتمدة في التجديف تمنح لكل بلد حق المشاركة بقاربين اثنين في دورة الألعاب الأولمبية.