الانتخابات البلدية الجزئية في 3 بلديات.. سيطرة المستقلين

الانتخابات البلدية الجزئية في 3 بلديات.. سيطرة المستقلين

سيطرة القائمات المستقلة على حساب القائمات الحزبية (أمين بن عزيزة/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتظمت انتخابات بلدية جزئية في 3 بلديات، الأحد 18 أوت/أغسطس 2019، في كل من السرس (الكاف)، وتيبار (باجة) والعيون (القصرين) أفرزت تصدر القائمات المستقلة في البلديتين الأولى والثانية وقائمة حركة "تحيا تونس" في البلدية الثالثة على التوالي، مع سيطرة المستقلين على عدد المقاعد بصفة جملية.

ففي السرس، بلغت نسبة الانتخاب 20.5 في المائة (1920 مقترعًا من أصل 9342 ناخبًا مسجلًا)، وتصدرت القائمتان المستقلتان "الأمل المستقلة" (634 صوتًا) و"ننتصر للسرس" (565 صوتًا) النتيجة بـ6 مقاعد لكل منهما أمام قائمتي حزبي النهضة (308 صوتًا) و"تحيا تونس" (275 صوتًا) بحصول كل منهما على 3 مقاعد.

انتظمت انتخابات بلدية جزئية في 3 بلديات هي السرس (الكاف)، وتيبار (باجة) والعيون (القصرين) أفرزت تصدر القائمات المستقلة في البلديتين الأولى والثانية وقائمة حركة "تحيا تونس" في البلدية الثالثة

وفي بلدية تيبار، تصدرت القائمة المستقلة "الحكمة" بحصولها على 7 مقاعد وخلفها القائمة المستقلة "الربيع" التي نالت 4 مقاعد ثم حلت قائمة حركة النهضة بـ3 مقاعد وثم القائمة المستقلة "لنبني تيبار" بمقعدين وأخيرًا قائمتي حزب نداء تونس وحركة الشعب بمقعد وحيد لهما. وكانت قد بلغت نسبة التصويت في البلدية 28.4 في المائة (1500 مقترعًا من أصل 5281 ناخبًا مسجلًا).

أما في بلدية العيون، كانت نسبة الإقبال هي الأكبر ببلوغها 48.8 في المائة (4064 مقترعًا من أصل 8326 ناخبًا مسجلًا). وقد تصدرت النتائج قائمة حركة "تحيا تونس" بـ4 مقاعد كما فازت 3 قائمات مستقلة بمقعدين اثنين مع نيل 5 قائمات مستقلة أخرى على مقعد وحيد لكل منها، مع اكتفاء أحزاب حركة الشعب والتيار الديمقراطي وبني وطني بمقعد يتيم لكل منها أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تسقط هيئة الانتخابات ترشح حاتم بولبيار للانتخابات الرئاسية؟

ائتلاف أمل وعمل: لن نساند أي مترشح في الدور الأول للرئاسية