الاختبارات النهائية لإطلاق أول قمر صناعي تونسي

الاختبارات النهائية لإطلاق أول قمر صناعي تونسي

انطلق المهندسون التونسيون في إجراء المرحلة النهائية للاختبارات لإطلاق القمر الصناعي "Challenge 1"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رجل الأعمال التونسي محمد فريخة، أنه رغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن المهندسين التونسيين يواصلون عملهم من أجل إنجاح مشروع أول قمر صناعي تونسي "Challenge 1"، مبينًا أنه بعد إتمام المرحلة الأولى من الاختبارات في تونس بنجاح، تنقل عدد من المهندسين المشرفين على عملية التطوير إلى العاصمة الروسية موسكو.

محمد فريخة: المهندسون انطلقوا في إجراء المرحلة النهائية للاختبارات لإطلاق القمر الصناعي "Challenge 1"

وأضاف فريخة، في تدوينة نشرها في صفحته الرسمية بالفيسبوك، مؤخرًا، أن هؤلاء المهندسين انطلقوا في إجراء المرحلة النهائية للاختبارات لإطلاق القمر الصناعي "Challenge 1" بالاشتراك مع الشركة الروسية المتعهدة بالإطلاق "GK Launch Services"، وذلك في مقر شركة "تلنات" بروسيا "RUS Telnet" المتواجد بالقطب التكنولوجي الروسي "Skolkovo Innovation Center".

رغم الاوضاع الصعبة التي يعيشها العالم بسبب تفشي وباء كورونا، الا ان المهندسيين التونسيين يواصلون العمل والتحدي من اجل...

Posted by ‎Mohamed Frikha محمد فريخة‎ on Monday, April 6, 2020

يشار إلى أن محمد فريخة، كان قد أعلن أواخر شهر مارس/ آذار 2019، أن مجموعة "تلنات" اتفقت مع الشركة الروسية المتعهدة بخدمات المركبة الفضائية الروسية "Soyuz2" على إطلاق أول قمر صناعي تونسي عبر هذه المركبة باسم "CHALLENGE 1" عام 2020.

وقد انعقدت ندوة صحفية يوم 1 أفريل/ نيسان 2019 في مركز البحوث الرقمية بالقطب التكنولوجي بصفاقس تم خلالها تقديم النسخة الأولى للقمر الصناعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة مكافحة الفساد: أطراف تسعى لاحتكار القماش المخصص لصناعة الكمامات

جندوبة: صدور نتائج تحاليل مخالطين للمصابة بفيروس كورونا