04-أبريل-2021

جلسة عامة بداية من الساعة منتصف النهار بالمبنى الأصلي (صورة أرشيفية/أمين الأندلسي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد البرلمان التونسي جلسة عامة، الاثنين 5 أفريل/نيسان 2021، بداية من الساعة منتصف النهار بالمبنى الأصلي. ويتضمن جدول الأعمال توجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية، وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة.

أما على مستوى نشاط اللجان الخاصة، فتستمع لجنة التنمية الجهوية إلى رئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية، للاطلاع على عمل "اللجنة الوطنية للموافقة على المشاريع العمومية" (CNAPP) المعنية بتقييم وإدارة الاستثمارات العمومية وآلية "ترتيب" وعلى كيفية التحكيم بين المشاريع العمومية.

اجتماع للجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة مع رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص حول أوضاع استغلال الأطفال في تونس

أما لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين فتعقد جلسة للاستماع إلى رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص حول أوضاع استغلال الأطفال في تونس وإلى ممثلي جمعية "أصوات نساء" حول متابعة تطبيق السياسات العامة المراعية للنوع الاجتماعي في تونس.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام جلسة، الاثنين أيضًا، للاستماع إلى ممثّلين عن محكمة المحاسبات حول نتائج أعمال كلّ من المهمة الرقابية المتعلّقة بالإشراف على القطاع البنكي وتلك المتعلّقة ببنك الإسكان والمدرجتين بالتقرير السنوي العام الثاني والثلاثين لمحكمة المحاسبات.

وتعقد لجنة الأمن والدفاع جلسة للاستماع إلى رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب حول المنظومة السجنية وتأثيرها على الأمن العام، أما لجنة شؤون التونسيين بالخارج فتجتمع للاستماع لوزير النقل والرؤساء المديرين العامين للخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة وديوان الطيران المدني والمطارات، للتباحث حول الاستعدادات لموسم العودة الصيفية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كما كان متوقعًا.. سعيّد يعيد تعديل قانون المحكمة الدستورية إلى البرلمان

البرلمان يقدم حصيلة عمله: 63 مشروع قانون و97 جلسة عامة