12-أكتوبر-2022
لواج

على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج"، ناجي بن سلطان، الأربعاء 12 اكتوبر/تشرين الأول 2022، أن هناك زيادة مرتقبة في تعريفة سيارات اللواج ستدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة، وفقه.

وأوضح، في مداخلة له على إذاعة "ديوان أف أم"، أن هذه الزيادة المرتقبة تم إقرارها منذ حوالي سنتين، ومؤكدًا أن اتحاد سيارات الأجرة يرفض هذه الزيادة لأنها تثقل كاهل المواطن، على حد قوله.

أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج": زيادة مرتقبة في تعريفة سيارات اللواج ستدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة

وأفاد ناجي بن سلطان بأن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" كان قد تقدم بمقترح للدولة من أجل تجنب الزيادة في سعر التعريفة، يتمثل في تحديد سعر رمزي لكمية محددة من المحروقات بالنسبة لسوّاق اللواج مثلما هو معمول به في قطاع الصيد البحري.

واستدرك قائلًا في هذا الصدد أن اتحاد سيارات الأجرة لواج لم يجد أي تجاوب من قبل السلط المعنية فيما يتعلق بمقترحه، على حد قوله.

أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج": تقدمنا بمقترح للدولة من أجل تجنب الزيادة في سعر التعريفة، يتمثل في تحديد سعر رمزي للمحروقات لكننا لم نجد تجاوبًا

جدير بالذكر أن الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي كان قد أفاد، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بأن تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع وزارتيْ النقل والتجارة على الترفيع في تسعيرة العداد من 540 مليمًا إلى دينار بالنسبة لسيارات التاكسي الفردي.

وأضاف، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن اتحاد التاكسي الفردي كان قد قدم مطالب منذ شهر ماي/أيار المنقضي للزيادة في التعريفة وفي تسعيرة العداد، وبقيت المفاوضات بين أخذ وردّ، مستطردًا القول: "أردنا أن نكون واقعيين وألا نثقل كاهل المواطن وطالبنا أن تكون قيمة تسعيرة العداد دينارًا، وهي تسعيرة منطقية جدًا بالنسبة للتاكسي الفردي".

يأتي ذلك على خلفية الزيادات المتواترة في أسعار المحروقات، آخرها كان في 17 سبتمبر/أيلول 2022، وهي الزيادة الرابعة على التوالي منذ بداية العام الجاري، وهذه تفاصيلها: الرابعة خلال سنة 2022.. زيادة جديدة في أسعار المحروقات في تونس