16-سبتمبر-2023
لود قرقنة

بعد تعطل تواصل من يوم الخميس على خلفية تحركات احتجاجية نفذها بحارة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل التونسية، مساء الجمعة 16 سبتمبر/أيلول 2023، أنّ الشركة الجديدة للنقل بقرقنة استأنفت رحلاتها من وإلى محطة سيدي يوسف قرقنة،وفقها.

وزارة النقل: استئناف رحلات شركة النقل الجديدة بقرقنة و تأمين رحلة أولى على متن السفينة الحبيب عاشور  ثم رحلة ثانية على متن السفينة لود تونس ليلة الجمعة

وأفادت، في بلاغ لها، بأنه تم تأمين رحلة أولى على متن السفينة الحبيب عاشور على الساعة 21 و15 دقيقة من يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2023 ثم رحلة ثانية على متن السفينة لود تونس على الساعة 10 ليلًا.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن سفرات الشركة الجديدة للنقل بقرقنة ستتواصل حسب التوقيت المبرمج والمعلن عنه مسبقًا، وفقها.

 

 

يذكر أن مجموعة من البحارة نفذوا، منذ الخميس 14 سبتمبر/أيلول 2023، نفذوا تحركات احتجاجية ومنعوا السفينة المذكورة من المغادرة باتجاه صفاقس، مما اضطر الشركة إلى إلغاء سفراتها. 

وأغلق عدد من مراكب الصيد مدخل ميناء سيدي يوسف بالجزيرة على خلفية مشكل الصيد العشوائي، مانعة بذلك "اللود" من التحرّك والقيام برحلاته في الاتجاهين بين قرقنة وصفاقس.

يشار إلى أنّ بعض الروايات تفيد بأنّه تم منع أحد البحارة من المرور إلى جزيرة قرقنة للصيد، وسط تشكيات من ظاهرة الصيد العشوائي التي تعاني منها الجزيرة.