18-مارس-2024
حركة المرور

تعطّل حركة المرور على الطريق السيارة "أ 1" (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تم استئناف حركة المرور على الطريق السيارة "أ 1" بعد غلق الطريق على مستوى الكلم 21 من قبل مجموعة من المواطنين صباح الإثنين 18 مارس/آذار 2023 احتجاجًا منهم على الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب.

الإدارة العامة للحرس الوطني: ممثل النيابة العمومية أذن باتخاذ الإجراءات القانونية لاستئناف حركة المرور على مستوى الطريق السيارة وفض الاحتجاجات المنددة بانقطاع التزويد بمياه الشرب

وأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ، أنه تمت استشارة ممثل النيابة العمومية الذي أذن باتخاذ الإجراءات القانونية لاستئناف حركة المرور.

وأشارت إلى أنه تم في مرحلة أولى تحويل المرور في اتجاه تونس عبر محول تركي وفي اتجاه الحمامات عبر محول برج السدرية.

وتم في مرحلة ثانية تحسيس مستعملي الطريق على مستوى محطات الاستخلاص بضرورة الالتزام بتوجيهات الوحدات المرورية في تحويل حركة المرور.

وجدير بالذكر أن عديد المواطنين عبّروا عن امتعاضهم بعد تعطّل حركة المرور وتوقف عدد هائل من السيارات على مستوى مرناق بمدخل تونس العاصمة، بسبب الاحتجاجات وغلق الطريق السيارة "أ 1".

الطريق السيارة "أ 1 " تعد شريانًا رئيسيًا لحركة المرور بالبلاد التونسية، وتمتد على طول 571 كلم وتربط شمال البلاد التونسية بجنوبها

ونشر بعض المواطنين صورًا على منصات التواصل الاجتماعي توثّق توقف عشرات السيارات على طول الطريق.

ويشار إلى أن الطريق السيارة "أ 1 " تعد شريانًا رئيسيًا لحركة المرور بالبلاد التونسية، إذ تمتد هذه الطريق على طول 571 كلم وتربط تونس العاصمة (شمال) برأس جدير (جنوب)، مرورا بأهم الأقطاب الاقتصادية الساحلية سوسة وصفاقس وقابس ومدنين، وصولاً إلى الحدود التونسية الليبية.

تونس شهدت حوالي 13 تحركًا احتجاجيا خلال شهر فيفري 2024 بسبب انقطاع التزويد بمياه الشرب، وفق معطيات سابقة صدرت عن المرصد التونسي للمياه

ويذكر أن تونس شهدت تحركاتً احتجاجيةً بلغت 13 تحركًا، خلال شهر فيفري/ شباط 2024 بسبب انقطاع التزويد بمياه الشرب، وفق معطيات سابقة صدرت عن المرصد التونسي للمياه، معلنًا تلقيه 101 تبليغًا من المواطنين خلال الشهر نفسه، حول انقطاعات غير معلنة واضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية التونسية.