27-مايو-2020

انضمام صفاقس والمنستير إلى قائمة هذه الولايات (صورة تقريبية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ لها، أنه بتاريخ الأربعاء 27 ماي/ أيار 2020، أصبحت الولاية خالية من فيروس كورونا المستجد محليًا، وذلك بعد صدور نتائج التحاليل التي أجريت الأربعاء، على الحالتين الخاضعتين للحجر الصحي الإجباري بصفاقس، والتي كانت سالبة، وبذلك شفائهما، ليرتفع عدد المتعافين إلى 31 شخصًا من مجموع 38 حالة موجبة منذ بداية الوباء.

الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس: عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس تقلّص إلى حالتين وافدتين من السعودية

وأضافت الإدارة أن عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس تقلّص إلى حالتين وافدتين من السعودية وأصيلتي ولاية صفاقس خاضعة للحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير، وهما بحالة صحية مستقرة، دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقرّ العدد على 5 وفيات.

وأكدت أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة، وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا.

من جهته، أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، الأربعاء، أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت اليوم سالبة، وذلك لليوم 42 على التوالي، مشيرًا إلى شفاء آخر مصاب بكورونا في الجهة ليلة الثلاثاء.

المدير الجهوي للصحة بالمنستير: لم يبق بالمركز الوطني بسقانص سوى 41 مصابًا

وأضاف الهواني، في تصريح لإذاعة موزاييك، أن المركز الوطني بسقانص، والذي استقبل 309 مصابًا منذ 4 أفريل/ نيسان 2020، قادمين من 23 ولاية، سجّل اليوم، 3 حالات شفاء، ليبقى بالمركز 267 شخصًا، 41 مصابًا من بينهم 4 أطفال.

وبهذا، تضاف ولايتا صفاقس والمنستير إلى الولايات التي باتت خالية من فيروس كورونا، ليرتفع عددها الجملي إلى 11 ولاية، علمًا وأن الولايات التي أعلنت خلوها سابقًا من الفيروس هي نابل وزغوان وباجة وجندوبة والكاف وسليانة والقيروان وقابس وتوزر.

جدير بالذكر أن وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، قد قال، في تصريح إعلامي سابق، إن المدة المتبقية من الحجر الصحي الموجه، والتي لا تقلّ عن 20 يومًا، تفرض الالتزام بجميع القواعد والإجراءات حتى تتمكن الوزارة من أن تعلن تونس خالية تمامًا من فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل سيتواصل الحجر الصحي الإجباري للقادمين من الخارج؟

القيروان: 66 حالة تسمم بـ"القوارص" و33 منهم في الإنعاش