ارتفاع عدد الوفيات بسبب سيول مياه الأمطار إلى 3 أشخاص

ارتفاع عدد الوفيات بسبب سيول مياه الأمطار إلى 3 أشخاص

وحدات الحماية المدنية وهي بصدد البحث عن جثة شاب على مستوى وادٍ بالقصرين (الصفحة الرسمية للحماية المدنية/فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ارتفع عدد الوفيات بسبب سيول مياه الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مساء السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 والأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 3 أشخاص، وذلك إثر انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 24 سنة على مستوى مجرى المياه ببرج شاكير (ولاية تونس)، بعد أن جرفته المياه داخل سيارته، وفق ما صرّح به الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، معز تريعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

الناطق باسم الحماية المدنية: بالإضافة إلى وفاة شخصين بالقصرين، انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 24 سنة على مستوى مجرى المياه ببرج شاكير (ولاية تونس) بعد أن جرفته المياه داخل سيارته

وكانت فرق البحث والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين قد تمكنت الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021 من انتشال جثتي شابين يبلغان من العمر 20 و27 سنة توفيا إثر إثر انجراف شاحنة خفيفة كانا على متنها أثناء عبورهما جسرًا على مستوى وادي القنطاف بمنطقة جبل بولحناش من معتمدية تالة بولاية القصرين.

وأوضحت الحماية المدنية، في بلاغ على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه "تم العثور وانتشال جثة الشاب الأول في مرحلة أولى (حوالي الساعة الواحدة صباحًا) و بعد عمليات بحث متواصلة تم العثور على جثة الشاب الثاني البالغ من العمر 27 سنة (حوالي الساعة 12.00) بمنطقة واد الصراط بالجريصة و التي تبعد 20 كلم عن موقع الانجراف".

كما تولت فرق الحماية المدنية إنقاذ وإجلاء 8 أشخاص، من بينهم 4 في منطقة المناصرية التابعة لمعتمدي البطان (ولاية منوبة)، و4 آخرين في وادي الحمار من منطقة مجاز الباب (باجة) كانوا عالقين داخل سياراتهم جراء الفيضانات وارتفاع منسوب المياه. وتم أيضًا إسعاف ونقل شاب إلى المستشفى المحلي بالقطار (ولاية قفصة) إثر إصابته بحروق من الدرجتين الأولى والثانية، بعد أن أصابته صاعقة، وفق تريعة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، أن فرق الحماية تمكنت من إزاحة 38 وسيلة نقل من مجاري الأودية والطرقات، من بينها 4 سيارات في نفق باب سويقة بالعاصمة كانت مغمورة كليا بالمياه، بمساعدة فريق الغوص التابع للحماية المدنية.

وفي السياق ذاته، أفادت الحماية المدنية، في بلاغ آخر على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة تولت التدخل على إثر إصابة مواطن بالغ من العمر 27 سنة و قاطن بمعتمدية القطار من ولاية قفصة بصاعقة رعدية مما تسبب له في حروق درجة أولى بالبطن والساق اليمنى والساق اليسرى، مشيرة إلى أنه تم إسعاف ونقل المصاب إلى المستشفى الجهوي، وفق البلاغ.

يذكر أن عديد الولايات شهدت يومي السبت والأحد 23 و24 أكتوبر/تشرين الأول 2021 نزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة، مما تسبب في سيول وأودية بعديد المناطق. 

وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المنتظر أن يشهد طقس الاثنين 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021 تواصل التقلبات الجوية، ومن المتوقع نزول أمطار رعدية غزيرة أحيانًا بالشمال والوسط الشرقي. وتكون السحب أحيانًا كثيفة ببقية الجهات.

وأضاف، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن شدة الرياح تتطلب اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س ووأن البحر يكون شديد الاضطراب إلى هائج، مشيرًا إلى أن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيول الأمطار تودي بحياة شخصين بولاية القصرين

معهد الرصد الجوي: تواصل التقلبات الجوية وأمطار رعدية غزيرة منتظرة