سيول الأمطار تودي بحياة شخصين بولاية القصرين

سيول الأمطار تودي بحياة شخصين بولاية القصرين

سيول الأمطار تودي بحياة شخصين على مستوى وادي العيون الحمر بتالة من ولاية القصرين (صورة توضيحية/ فيسبوك)

الترا تونس – فريق التحرير

 

تسببت سيول مياه الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مساء السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في معتمدية تالة من ولاية القصرين، في جرف سيارة على متنها شخصان تتراوح أعمارهما بين 20 و27 سنة، ما أودى بحياتهما، وفق معتمد تالة، جوهر الشعباني.

فرق الحماية المدنية بالقصرين تتمكّن من العثور على جثة الهالك الثاني على بعد حوالي 30 كيلومترًا بوادي السراد التابع لمعتمدية تاجروين من ولاية الكاف

وقال الشعباني في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إن فرق الحماية المدنية تمكنت من العثور على جثة أحدهما في البداية، قبل أن تتمكّن فرق الحماية المدنية بالقصرين من العثور على جثة الهالك الثاني على بعد حوالي 30 كيلومترًا بوادي السراد التابع لمعتمدية تاجروين من ولاية الكاف، وذلك إثر التنسيق مع فرق الحماية المدنية بتاجروين، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية بالقصرين، يوسف العافي للوكالة.

ويشار إلى أنّ هذه الحادثة وقعت على مستوى وادي العيون الحمر من منطقة بولحناش في معتمدية تالة بولاية القصرين.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، قد أعلن أنّ التقلبات الجوية الأولى غادرت تونس، "وهي حاليًا عرض البحر في اتجاه إيطاليا، والوضع المناخي يتّسم بالهدوء النسبي والظرفي المتوقع، إلى حين أن تشمل التقلبات الموجودة شمال شرق الجزائر بلادنا تدريجيًا" وفق بلاغ نشره.

وتابع بلاغ المعهد، أنّ مناطق الوسط والجنوب ستنزل فيها الأمطار الرعدية بكميات ضعيفة إلى متوسطة وقد يغلب عليها الطابع المحلي وخصوصًا في النصف الثاني من النهار والليلة القادمة، مؤكدًا على أنّ "الحذر واليقظة مطلوبان بالشمال إلى يوم غد الاثنين 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، فمن المتوقع تواصل هطول الأمطار.. مع برد وصواعق بأماكن محدودة، والوضع يتطلب المتابعة المستمرة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تعطل جولان المترو لتراكم مياه الأمطار.. إجراءات متخذة من شركة نقل تونس

معهد الرصد الجوي: أمطار متواصلة مع برد وصواعق بأماكن محدودة