اختبار

اختبار "الإنشاء".. سخرية من ردة فعل اتحاد الشغل والوزير يوضح

تناول الموضوع ظاهرة مغادرة الموظفين لمقار عملهم قبل انتهاء الوقت القانوني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار احتجاج الاتحاد العام التونسي للشغل على موضوع الإنشاء لمناظرة ختم التعليم الأساسي، مناظرة "التاسعة"، الذي أجتازه التلاميذ أمس الخميس، موجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لما اُعتبر دفاعًا من الاتحاد على الظواهر السلبية في الإدارة العمومية التونسية.

وكان قد تطرق موضوع الامتحان لظاهرة مغادرة الموظفين لمقار عملهم قبل انتهام الدوام، وهو ما أثار احتجاج بعض الموظفين العمومين لما اعتبروه استهدافًا لهم من وزارة التربية.

وانتقد منعم عميرة، الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية في المنظمة الشغيلة، الجمعة 3 جوان/يونيو 2020 في تصريح لإذاعة "موزاييك"، ما اعتبره إقحامًا للتلاميذ في "موضوع سياسي بامتياز".

أثار احتجاج الاتحاد العام التونسي للشغل على موضوع الإنشاء لمناظرة ختم التعليم الأساسي موجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي 

واعتبر المسؤول النقابي أن الموضوع هو "افتراء على الوظيفة العمومية، ومخطط لضرب المؤسسات ومنظومة الوظيفة العمومية'' داعيًا وزارة التربية إلى فتح تحقيق إداري، ومشيرًا إلى أن المنظمة الشغيلة ليس لها نية في الوقت الحاضر لرفع الأمر للقضاء.

من جهته، قال وزير التربية محمد الحامدي، الجمعة على هامش زيارة ميدانية ووفق ما نقلته إذاعة "شمس أف أم"، إنه "استطرف" الجدل الحاصل، مشيرًا إلى أن "موضوع الامتحان متوازن جدًا ويندرج في إطار محور العمل ويتحدث عن ظاهرة سلبية موجودة"، وأضاف أن الغاية هي اختبار التلميذ ففي تقنيات المحاججة.

وانتقد نشطاء على مواقع التواصل، بالخصوص، ما اعتبروه انخراط اتحاد الشغل في هذا الجدل خاصة بعد دعوته لفتح تحقيق إداري حول موضوع الامتحان، والحال المفترض ألا يدافع على ظاهرة مغادرة الموظفين لمقار عملهم قبل الوقت القانوني، وأن ينخرط بوضوح في سياسة تقويم العمل الإداري وتحسين خدماته لفائدة المواطنين، وفق قولهم.

 

#عندما_يشلّك_العمل_النقابي-- كنت نسمع في السيّد #منعم_عميرة الأمين العام المساعد في إتحاد الشغل المكلّف بالوظيفة...

Publiée par Wassim Jalel sur Vendredi 3 juillet 2020

 

 

اتحاد الشغل يدعو وزارة التربية لفتح تحقيق حول موضوع إنشاء جاء فيه "مغادرة بعض الموظفين لعملهم قبل الوقت القانوني".. مرة...

Publiée par Mahrane Mouelhi sur Vendredi 3 juillet 2020

 

 

غدوة في البوسطة ------

Publiée par Nassim Hermassi sur Jeudi 2 juillet 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اختبار الإنشاء في امتحان التاسعة.. جدل وغضب بين الموظفين

إلياس الفخفاخ: استقلت من هذه الشركات قبل انتهاء الآجال (فيديو)